Menu

«فيفا» يكشف موعد قرعة تصفيات أمريكا الجنوبية لمونديال قطر

المراسم في ديسمبر والمنافسات تنطلق مارس

أزاح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الخميس، الستار عن موعد إجراء قرعة تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، المقررة إقامتها في قطر خلا
«فيفا» يكشف موعد قرعة تصفيات أمريكا الجنوبية لمونديال قطر
  • 77
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أزاح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الخميس، الستار عن موعد إجراء قرعة تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، المقررة إقامتها في قطر خلال الفترة ما بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر 2022.

وأوضح «فيفا»، في بيان عبر موقعه الرسمي، أن مراسم قرعة تصفيات أمريكا اللاتينية، سوف تُجرى يوم 17 ديسمبر الجاري، على أن تنطلق المنافسات على بطاقات التأهل إلى المونديال، في مارس 2020.

ومن المقرر أن تتنافس منتخبات القارة اللاتينية العشرة ذهابًا وإيابًا، حتى نوفمبر 2021، على أن تتأهل الفرق الأربعة الأولى مباشرة إلى مونديال قطر، فيما ينتقل صاحب المركز الخامس إلى الملحق القاري.

وعجزت منتخبات أمريكا الجنوبية عن التتويج بلقب كأس العالم في النسخ الأربع الماضية، في أطول سلسلة تغيب عنها القارة صاحبة الألقاب التسعة مقابل 12 لأوروبا، بالغياب عن منصة تتويج المونديال قرابة عقدين.

وحصد المنتخب الفرنسي لقب النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم، التي استضافتها روسيا صيف العام الماضي، بعد الفوز في المباراة الختامية على كرواتيا، في كان أخر تتويج لاتيني في نسخة 2002، بفوز البرازيل باللقب في كوريا واليابان، للمرة الخامسة في التاريخ.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، أعلن بدوره أن قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم «قطر 2022» ستُقام في 21 من يناير المقبل في القاهرة، موضحًا أن القرعة ستشهد مشاركة 40 منتخبًا، بينها 14 تأهلت عن الدور التمهيدي، تنضم إلى المنتخبات الـ26 الأفضل في تصنيف فيفا.

وأوضح الاتحاد الإفريقي، على موقعه الرسمي، أن التصفيات ستبدأ في مارس 2020 وتنتهي في أكتوبر 2021، مشيرًا إلى أن المنتخبات الـ40 ستوزع على 10 مجموعات من أربعة منتخبات، وسيتحدد تصنيفها وفقًا للتصنيف الصادر عن الاتحاد الدولي في نهاية ديسمبر الحالي.

ومن المقرر أن تلتقي المنتخبات العشرة، التي ستحتل صدارة المجموعات، فيما بينها ذهابًا وإيابًا في نوفمبر 2021، ليتأهل منها خمسة منتخبات لمونديال قطر، وفقًا للتعديلات التي أجرها الاتحاد القاري على نظام التأهل.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك