Menu


143 مليار دولار.. خسائر ألحقها فيروس «كورونا» بالاقتصاد الصيني

خلال الربع الأول من عام 2020

قدّر خبير اقتصادي اليوم الإثنين قيمة الخسائر التي تكبدها الاقتصاد الصيني خلال الربع الأول من عام 2020 بنحو 143 مليار دولار، وذلك على خلفية تواصل تفشي فيروس  كور
143 مليار دولار.. خسائر ألحقها فيروس «كورونا» بالاقتصاد الصيني
  • 226
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قدّر خبير اقتصادي اليوم الإثنين قيمة الخسائر التي تكبدها الاقتصاد الصيني خلال الربع الأول من عام 2020 بنحو 143 مليار دولار، وذلك على خلفية تواصل تفشي فيروس  كورونا الجديد بالبلاد. 

وأفاد الخبير الاقتصادي تشانغ جياوي، في تصريحات صحفية، بأن قطاع المطاعم والسياحة ومبيعات التجزئة من أكثر القطاعات المتضررة داخل الاقتصاد الصيني جراء تفشي فيروس كورونا؛ حيث إنها لم تجن أي أرباح تقريبًا هذا العام، بالمقارنة مع العام الماضي 2019، حيث بلغ دخل قطاع السياحة نحو 500 مليار دولار، وذلك خلال عطلة رأس السنة الجديدة فقط.

وأوضح جياوي، أنه وفقا للتقديرات التقريبية، على المدى القصير، فإن الخسائر التي تكبدها ثاني أكبر اقتصاد في العالم بلغت نحو تريليون يوان (نحو 143.1 مليار دولار)، أي ما يقارب 1% من قيمة الناتج المحلي الإجمالي للبلاد. بحسب «روسيا اليوم».

وفي سياق متصل فيما يتعلق بفيروس كورونا، فقد حذر رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس من أنه «من المستحيل التنبؤ بالاتجاه الذي سيتخذه هذا الوباء».

وأعلنت السلطات الصينية، اليوم الإثنين، ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا المستجد إلى 1770 شخصًا، والمصابين إلى 70548 ألف شخص، وشفاء نحو 9419 حالة منذ اكتشاف هذه المرض القاتل.
و«كورونا» عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والأخير الجديد هو السابع من بين ذات العائلة القاتلة.
ومن أعراض الإصابة بالفيروس، التهابات في الجهاز التنفسي وحمى وسعال وصعوبة في التنفس، في الحالات الأكثر شدة يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوي والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة والفشل الكلوي وحتى الوفاة، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

ويُذكر أن فيروس كورنا الجديد ظهر في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان الصينية؛ إلا أن بكين كشفت عنه رسميًا منتصف يناير الماضي.

اقرأ أيضًا:
أمريكا تجلي مواطنيها من السفينة السياحية الموبوءة بكورونا «دياموند برنسيس»

اليابان تعلن ارتفاع المصابين بكورونا على متن السفينة السياحية إلى 355

اليابان تسجل 39 إصابة جديدة بفيروس كورونا

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك