Menu

تريساكو: الحكام السعوديون جاهزون للعودة ولا يوجد تأخير بـ«الفار» إلا في التسلل

عقب لقاء معهم..

أكَّد فرناندو تريساكو، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، أنَّ الحكام السعوديين جاهزون للعودة إلى دوري المحترفين. وقال تريساكو، عقب لقاء مع الحكام ا
تريساكو: الحكام السعوديون جاهزون للعودة ولا يوجد تأخير بـ«الفار» إلا في التسلل
  • 175
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكَّد فرناندو تريساكو، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، أنَّ الحكام السعوديين جاهزون للعودة إلى دوري المحترفين.

وقال تريساكو، عقب لقاء مع الحكام السعوديين، خلال حديث مع برنامج الديوانية بالقناة الرياضية السعودية، إنَّه منذ بداية عمله، منذ حوالي ثلاثة أشهر تقريبا لم يلتقِّ بحكام الدوري المحترفين، وأن هذه الدورة هي الوحيدة التي التقيت فيها بهم؛ حيث تمَّ عمل اختبارات لياقة لهم في الصباح، ثم تمارين عملية، واختبارات قانون وفيديو، كما تكلمنا عن التسلل والأخطاء التكتيكية وركلات الجزاء، وحالة الطرد لانفراد، واليوم تمَّ عمل تمارين تنشيطية للذهن، مشيرًا إلى أنَّ العمل قائم على شكل صحيح.

وأضاف أنَّ جميع الحكام السعوديين أصبح لديهم رخصة الـVAR ، وتمَّ تجهيزهم من الناحية النظرية والعملية واللياقية، وسنجتمع مع لجنة الحكام لتقرير تاريخ عودتهم.

وأوضح أنّه لا يوجد تأخير في استخدام التقنية إلا في حالات التسلل.

وأشار إلى أنه بمقارنة استخدام الحكام الأجانب للفار في المباريات السابقة من دوري المحترفين السعودي، فإنّه لا يختلف عن الدوري الإسباني والدوريات الأخرى.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك