Menu


النصر يستدرج ضمك في صدام القمة والقاع بدوري المحترفين

الهلال يبحث عن وقف النزيف في أبها

يقص فريق النصر شريط النصف الثاني من الموسم الجاري، عندما يحل ضيفًا ثقيلًا على ضمك، في صدام مثير بين صاحب الصدارة ومتذيل الترتيب، مساء غدٍ الخميس، لحساب الجولة 1
النصر يستدرج ضمك في صدام القمة والقاع بدوري المحترفين
  • 81
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يقص فريق النصر شريط النصف الثاني من الموسم الجاري، عندما يحل ضيفًا ثقيلًا على ضمك، في صدام مثير بين صاحب الصدارة ومتذيل الترتيب، مساء غدٍ الخميس، لحساب الجولة 16 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويسعى رجال البرتغالي روي فيتوريا إلى الحفاظ على نغمة الانتصارات، عندما يحط الرحال في ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، من أجل الحفاظ على الصدارة التي استعادها في الأمتار الأخيرة من النصف الأول للموسم، من بين أنياب الجار اللدود الهلال.

ويدرك فرسان نجد أن المهمة لن تكون سهلة على الإطلاق في خميس مشيط، أمام منافس يختلف بالكلية عن الذي واجهه في الدور الأول بالرياض، وألحق به الخسارة بهدفين دون رد، بعدما نجح ضمك في تغيير جلد الفريق بالكامل.

وفي الوقت الذي ما زالت مشاركة رمانة ميزان النصر، المغربي نور الدين أمرابط، محل شك بعد تعافيه من إصابة عضلية، يدخل صاحب الأرض المباراة بتشكيلة تضم 13 صفقة جديدة أبرمها خلال انتقالات الشتاء الجارية.

وعلى الرغم من عدم قدرة فارس الجنوب في تذوق طعم الفوز في الجولات الأربع الأخيرة، إلا أنه تجنب الجسارة في آخر مباراتين، ليشحن بطاريات الثقة قليلًا قبل الصدام مع المتربع على عرش الدوري حتى الآن.

ويسعى ضمك إلى تغيير واقعه المأساوي على سلم ترتيب دوري المحترفين، حيث يحتل المركز السادس عشر الأخير برصيد 9 نقاط، فيما يدخل النصر من الصدارة برصيد 33 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة أمام ملاحقه المباشر الهلال.

الهلال يترقب

وفي ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية، ينزل فريق الهلال ضيفًا هو الآخر على أبها، وعينه على مباراة خميس مشيط، من أجل العودة إلى القمة من جديد، بعد التعثر العارض في آخر جولتين.

ويبحث الزعيم عن استعادة نغمة الانتصارات، والخروج من دوامة التعادل التي لازمته أمام الفيصلي والشباب على التوالي، إلا أنه يدرك أن صاحب الأرض لن يكون بالمنافس السهل، خاصة بعد العرض القوي الذي قدمه في مباراة الذهاب، والذي حسمه الأزرق بصعوبة برباعية مقابل هدفين.

ويحتل أبها المركز الثامن على لائحة الدوري السعودي برصيد 23 نقطة، ويمنحه الفوز على أزرق الرياض الفرصة للاقتراب خطوة من أصحاب المقدمة، فيما يدخل الهلال المباراة من المركز الثاني برصيد 32 نقطة.

وفي باقي مباريات الجولة، يحل الوحدة، صاحب المركز الرابع، برصيد 27 نقطة، ضيفًا على الاتفاق، الحادي عشر برصيد 17 نقطة، بملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، في ثاني مباريات اليوم الأول للجولة.

ويستضيف الحزم، الثالث عشر برصيد 15 نقطة، بملعبه في الرس فريق التعاون، الخامس برصيد 26 نقطة، ويلعب الرائد، الذي يحتل المركز السادس برصيد 26 نقطة، مع الاتحاد الثاني عشر برصيد 15 نقطة، بملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة.

وتختتم لقاءات الجولة يوم السبت، حيث يلتقي العدالة، صاحب المركز الخامس عشر قبل الأخير، برصيد 10 نقاط، الأهلي، الثالث برصيد 29 نقطة، بملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء، بينما يلعب الشباب، التاسع بـ22 نقطة، مع الفتح الذي يمتلك عشر نقاط، بملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ويسدل الستار لقاء ديربي المجمعة، بين الفيحاء العاشر برصيد 18 نقطة، والفيصلي السابع برصيد 24 نقطة.

اقرأ أيضًا:

النصر يستعيد سلاح أمرابط قبل موقعة ضمك

أمل الاتحاد.. «ويلفريد بوني» بطل إفريقيا ونجم السيتيزن

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك