Menu

بيرو تطيح بأوروجواي وتصعد للمربع الذهبي بكوبا أمريكا

ركلات الجزاء حسمت اللقاء

تأهَّل منتخب بيرو إلى المربع الذهبي لكأس أمم أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا) المقامة في البرازيل، بعد فوزه على نظيره منتخب أوروجواي 5/ 4 بركلات الجزاء
بيرو تطيح بأوروجواي وتصعد للمربع الذهبي بكوبا أمريكا
  • 118
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تأهَّل منتخب بيرو إلى المربع الذهبي لكأس أمم أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا) المقامة في البرازيل، بعد فوزه على نظيره منتخب أوروجواي 5/ 4 بركلات الجزاء الترجيحية، السبت، في دور الثمانية للبطولة.

وانتهى الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبي لتكون كلمة الفصل من خلال ركلات الجزاء الترجيحية التي حسمها منتخب بيرو لصالحه.

وأهدر لويس سواريز ضربة الجزاء الأولى لأوروجواي ثمَّ سجل باولو جيريرو هدفًا لبيرو ونجح كافاني في التسجيل من ضربة الجزاء الثانية لأوروجواي، ثم أحرز البديل راؤول رويدياز ضربة الجزاء الثانية لبيرو.

وسدَّد البديل كريستيان ستواني ضربة الجزاء الثالثة لأوروجواي بنجاح ثم رد يوشيمار يوتون بتسجيل ضربة الجزاء الثالثة لبيرو وتبعه رودريجو بيتانكور بتسجيل ضربة الجزاء الرابعة لأوروجواي، لكن لويس ادفينكولا نفذ بنجاح ضربة الجزاء الرابعة لبيرو، ثم سجل البديل لوكاس توريرا من ضربة الجزاء الخامسة لأوروجواي، لكن أديسون فلوريس حسم الفوز لبيرو بتسجيله ضربة الجزاء الخامسة لبلاده.

وشهدت المباراة إلغاء الحكم ثلاثة أهداف لصالح منتخب أوروجواي بداعي التسلل، وذلك عقب الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار).

وخاض أوسكار تاباريز مدرِّب منتخب أوروجواي المباراة رقم 200 له مع الفريق في رقم قياسي عالمي.

والتقى الفريقان 20 مرة من قبل في كوبا أمريكا، حيث فازت أوروجواي 12 مرة مقابل ستة انتصارات لبيرو وتعادلا مرتين.

وشقَّ منتخب أوروجواي طريقه بجدارة إلى دور الثمانية، حيث تصدَّر المجموعة الثالثة في الدور الأول للبطولة بالفوز على الإكوادور 4 / صفر والتعادل مع اليابان 2 / 2، ثم الفوز على منتخب تشيلي حامل اللقب 1 / صفر.

وفي المقابل، تأهَّل منتخب بيرو لهذا الدور من الباب الضيق وبمساعدة الآخرين، حيث احتلَّ المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط من التعادل السلبي مع فنزويلا والفوز 3 / 1 على بوليفيا والخسارة أمام البرازيل صفر / 5 . وجاء تأهلُّه كأحد أفضل فريقين من بين أصحاب المركز الثالث في المجموعات الثلاثة بالدور الأول.

وبدأت المباراة بضغط هجومي من جانب منتخب أوروجواي، بحثًا عن تسجيل هدف مبكر لكن دون أن يشكل الفريق الخطورة المطلوبة على المرمى البيروفي طوال الدقائق الخمس الأولى.

وأهدر لويس سواريز مهاجم برشلونة فرصة محققة لأوروجواي في الدقيقة 15، بعدما تلقى تمريرة متقنة من فيديريكو فالفيردي، وقابلها بضربة رأس قوية لكن الكرة مرَّت مباشرة من فوق الشباك.

وردَّت بيرو بهجمة منظمة انتهت بانفراد باولو جيريرو بمرمى الخصم، ولكن فرناندو موسليرا حارس أوروجواي خرج من مرماه في الوقت المناسب وأنقذ الموقف.

وأهدر منتخب أوروجواي فرصة ذهبية لتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 23 بعدما تهيأت الكرة لسواريز داخل منطقة الجزاء ليسدّد كرة قوية، لكن أبعد حارس بيرو لتصل إلى إدينسون كافاني دون رقابة أمام المرمى تمامًا لكنَّه سدَّد بغرابة شديدة فوق الشباك.

وألغى الحكم هدفًا سجله ناهيتان نانديز لمنتخب أوروجواي في الدقيقة 29 بداعي التسلل.

وكان جيريرو قريبًا جدًا من افتتاح التسجيل لبيرو في الدقيقة 36 لولا يقظة دفاع أوروجواي، ليرد بعدها منتخب أوروجواي بهجمة سريعة انتهت عند كافاني، لكنه تباطأ في التسديد ليتدخل دفاع بيرو وينقذ الموقف. ومرَّت الدقائق الأخيرة دون أن تشهد جديدًا لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبعد مرور دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني كادت أوروجواي أن تفتتح التسجيل عبر تسديدة صاروخية من فيدريكو فالفيردي، لكن بيدرو جاليسي حارس بيرو تصدَّى له ببراعة.

وأهدر المدافع المخضرم دييجو جودين فرصة جديدة لأوروجواي في الدقيقة 58 بعد أن تهيأت له الكرة أمام المرمى مباشرة ليسدّد كرة قوية، لكنها علت الشباك بقليل.

وللمرة الثانية ألغى الحكم هدفًا لأوروجواي في الدقيقة 60 عقب الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار) بعدما اعتبر صاحب الهدف أدينسون كافاني متسللًا لحظة استلامه الكرة.

وتوالت الهجمات الخطيرة من جانب منتخب أوروجواي، حيث سيطر الفريق بشكل كامل على مجريات اللعب في الشوط الثاني، ونجح في تهديد مرمى الخصم بشكل مستمر لكنَّه فشل في ترجمة هذه السيطرة إلى لغة الأهداف.

وللمرة الثالثة تدخل الحكم ليلغي هدفًا لمنتخب أوروجواي بداعي تسلل لويس سواريز، وذلك عقب الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار).

ومرَّت الدقائق الأخيرة وسط هجمات متتابعة من جانب أوروجواي يقابلها استبسال دفاعي للاعبي بيرو، لكن دون حدوث أي جديد على مستوى النتيجة لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، ويتم اللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت في النهاية لصالح منتخب بيرو.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك