Menu


النمر يكشف مخاطر طول فترة الجلوس على كرسي المكتب

وجَّه نصيحة تتعلق بالدوام الرسمي للموظفين

وجّه أستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين الدكتور خالد النمر، نصيحة بعدم إطالة الجلوس على كرسي المكتب حفاظًا على صحة القلب. وقال النمر، عبر حسابه على «تويتر»: «نص
النمر يكشف مخاطر طول فترة الجلوس على كرسي المكتب
  • 2206
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

وجّه أستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين الدكتور خالد النمر، نصيحة بعدم إطالة الجلوس على كرسي المكتب حفاظًا على صحة القلب.

وقال النمر، عبر حسابه على «تويتر»: «نصيحة: لا تُطِلْ الجلوس على كرسي المكتب...حفاظًا على صحة قلبك».

وأعاد «النمر» نشر دراسة علمية أوردتها المجلة الدولية لعلم الأبدميولوجي، تفيد بأن طول الجلوس على كرسي المكتب، وزيادة وقت الخمول البدني طوال ثماني ساعات من الدوام الرسمي عند الموظفين؛ يزيد نسبة الدهون في أجسامهم، ويعرضهم لأمراض القلب المستقبلية.

وأجريت الدراسة على عدة موظفين من القطاعين العام والخاص في كوبنهاجن؛ حيث تم قياس دقائق الجلوس على الكرسي بأجهزة خاصة، وطلب من مجموعة منهم تقليل جلوسهم بأداء ما يستطيعون أثناء الوقوف أو بالتناوب بين الجلوس والوقوف وكثرة الحركة بين المكاتب بدلًا من الإيميلات، والذهاب بأنفسهم إلى أماكن الغذاء والشرب بدلًا من طلبه في المكتب.

وبيَّن أن «نسبة الدهون في الجسم  قلّت 0.6% عندما كان الجلوس أقل 71 دقيقة، وزادت كتلة العضلات 0.9 كيلوجرام؛ لذلك ننصح الموظفين بالحركة؛ ففيها -كما قيل- بركة وصحة».

اقرأ أيضًا:

«النمر» يفسر علاقة ألم المساج بأمراض القلب

النمر يوضح مخاطر «تقطيع اللحم» باليد للآخرين

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك