Menu


السعودية تقدم 50 مليون دولار دعمًا لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين

في إطار دعمها للأشقاء العرب

قدمت السعودية، اليوم الأربعاء، 50 مليون دولار لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، وذلك في إطار دعمها للأشقاء العرب وفلسطين بشكل خاص على مختلف الأصع
السعودية تقدم 50 مليون دولار دعمًا لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين
  • 123
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قدمت السعودية، اليوم الأربعاء، 50 مليون دولار لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، وذلك في إطار دعمها للأشقاء العرب وفلسطين بشكل خاص على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والإنسانية.

ويأتِي ذلك في أعقاب تحويل المملكة ممثلة في الصندوق السعودي للتنمية، في 11 نوفمبر الجاري مبلغ 60 مليون دولار إلى حساب وزارة المالية الفلسطينية، قيمة مساهمات المملكة الشهرية لدعم موازنة السلطة الفلسطينية لأشهر أغسطس وسبتمبر وأكتوبر 2018، بواقع 20 مليون دولار شهريًا.

ويأتي الدعم السعودي تأكيدًا لِمَا أعلنه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أن المملكة ستواصل جهودها لكل ما من شأنه معالجة أزمات المنطقة وحل قضاياها، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية التي تعد "القضية الأولى" للمملكة.

وتأسست "أونروا" كوكالة تابعة للأمم المتحدة بقرار من الجمعية العامة في عام 1949، وتم تفويضها بتقديم المساعدة والحماية لحوالي خمسة ملايين لاجئ من فلسطين، وتشتمل خدمات الوكالة الأممية على قطاعات التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية وتحسين المخيمات والحماية والإقراض الصغير.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك