Menu


10 آلاف دولار مكافأة للمنتقلين للعيش بـ"تولسا" الأمريكية

تستهدف استقطاب العمال وإنعاش الاقتصاد..

لجأت مدينة أمريكية إلى مبادرة مكلّفة ماليًا؛ من أجل تحفيز الأفراد والأسر بالانتقال إليها والعيش فيها، بعد أن انتشر هذا الأسلوب في عدة مدن لاستقطاب الأشخاص وتعزي
10 آلاف دولار مكافأة للمنتقلين للعيش بـ"تولسا" الأمريكية
  • 291
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

لجأت مدينة أمريكية إلى مبادرة مكلّفة ماليًا؛ من أجل تحفيز الأفراد والأسر بالانتقال إليها والعيش فيها، بعد أن انتشر هذا الأسلوب في عدة مدن لاستقطاب الأشخاص وتعزيز النشاط التجاري والاقتصادي.

وقررت مدينة تولسا بولاية أوكلاهوما الأمريكية، منح مبلغ 10 آلاف دولار لمن يوافق على الإقامة فيها لمدة عام الأقل، ووعدت الراغبين في القدوم بالحصول على المال دفعة واحدة ونقدًا.

وتستهدف المدينة من خلال هذه المبادرة؛ إقناع الناس بالانتقال إلى المدن الصغيرة لمواجهة الهيمنة الاقتصادية للمدن الكبرى، وأعلنت عن عدد من الامتيازات والحوافز لمن ينتقل إليها؛ أملًا في جذب العمال.

وأما عن شروط القبول للاستفادة من المبادرة التي تقدم إليها 6000 شخص حتى الآن، يجب ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عامًا، وأن يعمل في مدينة تسمح له بالعمل عن بعد.

ويتم توزيع المبلغ بواقع 2500 دولار نفقات انتقال، ومصروف شهري قدره 500 دولار، و1500 دولار أخرى بعد استكمال الإقامة، فضلًا عن حافز آخر قدره 300 دولار كمساعدة إضافية لإيجار السكن.

يشار إلى أن هناك عروضًا أخرى، مثل مدينة هاملتون في أوهايو التي تقدم مبلغًا يوازي 15 ألف دولار للطلاب الذين تخرجوا من الجامعات خلال السنوات الـ10 الأخيرة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك