Menu


الخزانة الأمريكية: تأثيرات "كورونا" على الاقتصاد ستكون قصيرة الأمد

رغم الإجراءات الاحترازية غير المسبوقة..

أكدت الخزانة الأمريكية اليوم الجمعة، أن تأثير فيروس كورونا المستجد على الاقتصاد ستكون قضية قصيرة الأمد. وقد شاع الاضطراب في جميع مناحي الحياة تقريبًا في الولاي
الخزانة الأمريكية: تأثيرات "كورونا" على الاقتصاد ستكون قصيرة الأمد
  • 235
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكدت الخزانة الأمريكية اليوم الجمعة، أن تأثير فيروس كورونا المستجد على الاقتصاد ستكون قضية قصيرة الأمد.

وقد شاع الاضطراب في جميع مناحي الحياة تقريبًا في الولايات المتحدة، أمس الخميس، من ديزني لاند إلى المحكمة العليا، ومن وول ستريت إلى البيسبول، بعدما تسبب تفشي فيروس كورونا في إغلاقات واسعة النطاق وتعطيلات اقتصادية.

ومع تنامي القلق من انتشار سريع لفيروس (كوفيد-19) تهاوت سوق الأسهم الأمريكية مجددًا، كما علقت دوريات رياضية محترفة وجامعية المباريات وأوقفت مسارح برودواي العروض، وأغلق كثير من المدارس أبوابه من أوهايو وحتى تكساس.

وتعكس وتيرة الإغلاقات التي لم يسبق لها مثيل المخاوف المتزايدة من خروج تفشي الفيروس شديد العدوى عن نطاق السيطرة ما لم تمنع السلطات التجمعات الكبيرة. وقتل الفيروس بالفعل 40 شخصًا على الأقل في الولايات المتحدة.

ومع إغلاق كثير من الشركات مكاتبها وطلبها من الموظفين العمل من المنزل، تزايدت المخاوف من حدوث ركود؛ تزامنا مع تزايد عدد الإصابات في الولايات المتحدة والتي قفزت إلى أكثر من 1300، أمس الخميس. وانعكست المخاوف على أسواق الأسهم الأمريكية؛ حيث تكبدت المؤشرات الرئيسة خسائر حادة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك