Menu

الاتحاد الأوروبي مُرحبًا بـ«اتفاق الرياض»: خطوة مهمة نحو السلام لليمن وللمنطقة

أشاد برعاية المملكة لهذا الاتفاق

أكد الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، أن «اتفاق الرياض» خطوة مهمة نحو وقف التصعيد والسلام لليمن وللمنطقة، وأبدى ترحيبه بالوثيقة التي وُقِّعت بين الحكومة الشرعية
الاتحاد الأوروبي مُرحبًا بـ«اتفاق الرياض»: خطوة مهمة نحو السلام لليمن وللمنطقة
  • 90
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، أن «اتفاق الرياض» خطوة مهمة نحو وقف التصعيد والسلام لليمن وللمنطقة، وأبدى ترحيبه بالوثيقة التي وُقِّعت بين الحكومة الشرعية اليمنية والمجلس الانتقالي.

وقال المتحدث باسم خدمة العمل الخارجي الأوروبي في بروكسل، في بيان له: إن إبرام الاتفاق بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي الذي تم التوصل إليه في الرياض تحت رعاية المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، يعد خطوة مهمة نحو وقف التصعيد والسلام لليمن وللمنطقة.

وأشار الاتحاد الأوروبي إلى أن اليمن أصبحت اليوم أقرب إلى التوصل لتسوية سلمية تفاوضية وشاملة تضع حدًّا للنزاع المستمر.

وشدد البيان على أن الاتحاد الأوروبي يشجع الأطراف الموقعة على اغتنام هذه الفرصة السانحة لاستئناف العمل من أجل سلام دائم متفاوض عليه تحت رعاية الأمم المتحدة، بما يضمن مشاركة جميع اليمنيين في عملية التصعيد والمصالحة.

وأكد الاتحاد الأوروبي من جديد التزامه بوحدة اليمن وسيادته واستقلاله وسلامته الإقليمية ويدعو جميع الأطراف إلى وضع حد لمعاناة الشعب اليمني.

وأمس الثلاثاء، شهدت العاصمة الرياض، مراسم توقيع «اتفاق الرياض» بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك