Menu


خطوة تاريخية.. القضاء على نوعين من شلل الأطفال ومواجهة الثالث

منظمة الصحة العالمية رحّبت بالنتائج..

أعلنت منظمة الصحة العالمية ترحيبها بخطوة «تاريخية» في سبيل مقاومة مرض شلل الاطفال، وذلك بعد القضاء على النوع الثاني من ثلاثة أنواع من الفيروس المسبب للمرض. وأك
خطوة تاريخية.. القضاء على نوعين من شلل الأطفال ومواجهة الثالث
  • 207
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت منظمة الصحة العالمية ترحيبها بخطوة «تاريخية» في سبيل مقاومة مرض شلل الاطفال، وذلك بعد القضاء على النوع الثاني من ثلاثة أنواع من الفيروس المسبب للمرض.

وأكدت اللجنة الدولية للتحقق من القضاء على شلل الأطفال، أنه لم يعد بالعالم سوى النوع الأول فحسب من الفيروس المسبب لشلل الأطفال، وذلك بعد القضاء على النوع الثاني في 2015، والنوع الثالث خلال الأسبوع الثالث من أكتوبر الجاري، وفقًا لـ«رويترز».

من جانبه، قال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة لأفريقيا، ماتشيديسو مويتي: إن «القضاء على النوع الثالث من فيروس شلل الأطفال حجر زاوية مهم نحو عالم خال من شلل الأطفال، لكننا لا نملك ترف الاسترخاء».

بدوره قال الرئيس التنفيذي للتحالف العالمي للقاحات والتحصين، سيث بيركلي: إنه «انتصار هائل في المعركة ضد شلل الأطفال».

يذكر أن حالات الإصابة بشلل الأطفال تراجعت على مستوى العالم بنسبة 99% منذ عام 1988، لكن النوع الأول من الفيروس المسبب للمرض ما زال متوطنًا في بعض البلدان خاصة باكستان وأفغانستان، وأصيب به -وفقًا لأرقام الصحة العالمية- 88 شخصًا في 2019م، في زيادة كبيرة عن المسجل في 2017م حيث به 22 شخصًا.

ويمكن الوقاية من المرض عن طريق تناول اللقاحات المخصصة له، ونظّمت دول العالم على مدى العقود الماضية حملات صحية للقضاء على الفيروس، الذي يصيب الجهاز العصبي ويسبب الشلل خلال ساعات.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك