Menu


حارس فرانكفورت ومدرب بايرن يكشفان المعاناة الاجتماعية بسبب كورونا

مع قرب عودة الحياة إلى طبيعتها

حارس فرانكفورت ومدرب بايرن يكشفان المعاناة الاجتماعية بسبب كورونا
  • 12
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
23 رمضان 1441 /  16  مايو  2020   02:16 م

لم تتوقف آثار تفشي فيروس كورونا عند أعداد المصابين والوفيات والمتعافين وحسب، بل إنَّها امتدَّت لتصل إلى التأثير سلبيًا على حياة البشر، خاصَّة في شقِّها الاجتماعي، حيث بدأ الرياضيون على وجه التَّحديد في الكشف عن جوانب المعاناة الاجتماعية، بسبب البعد عن الأحبة لفترة طويلة بسبب فرض قيود على السفر والالتقاء بالناس.

وقال هانزي فليك، المدير الفني لنادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، إنَّ أزمة كورونا جعلته يفتقد جزءًا من عائلته بشكل قوي.

وفي تصريحات لصحيفة «فرانكفورتر الجماينه تسايتونج» الألمانية الصادرة اليوم السبت، قال فليك: "الشيء الأصعب أنَّني افتقدت الالتقاء مع عائلتي".

وأوضح فليك: «زوجتي هنا طوال الوقت، لكنني لم أر أولادي وأحفادي بشكل مباشر منذ عشرة أسابيع، فقد كان هناك حظر سفر في بافاريا».

وأضاف فليك أنَّ الاتصال عبر الفيديو ليس بديلًا: "الوقت على تطبيق فيس تايم جميل وجيّد، لكنني افتقدت الالتقاء مع الأبناء والأحفاد بشدة".

من جانبه، قال كفين تراب، حارس مرمى نادي اينتراخت فرانكفورت الألماني لكرة القدم، إنَّ أزمة كورونا تركت آثارًا كبيرة على حياته الخاصة.

وفي مقابلة مع بوابة «شبورت بوتسر» الرياضية، قال تراب: «كانت حياتي الخاصة في طليعة الأشياء التي قيدت بشدة لأن خطيبتي كانت في باريس عندما تمَّ غلق الحدود، ونظرًا لأنها برازيلية، زاد هذا من صعوبة تنقلها داخل أوروبا».

يذكر أنَّ خطيبة تراب هي عارضة الأزياء البرازيلية ايزابيل جولارت، ويقيم تراب منذ بداية أزمة كورونا في فرانكفورت حيث يتعيّن على لاعبي الفريق قضاء أسبوعين قيد الحجر الصحي بعدما أعلن النادي في الحادي والعشرين من مارس الماضي أنَّ نتائج اختبارات الكشف عن الفيروس، أثبتت إصابة لاعبين اثنين من الفريق بكورونا.

وأضاف تراب البالغ من العمر 29 عامًا: «لم نلتق منذ بدء القيود السارية وحتى الآن، أي منذ نحو شهرين، وهذا وقت طويل للغاية».

يذكر أن الحياة تقترب من العودة إلى طبيعتها في العديد من الدول، خاصة أن مباريات الدوري الألماني سيجري استئنافها اليوم السبت، بعد توقف طويل بسبب تفشي فيروس كورونا.

اقرا ايضا

غدًا.. البايرن يستأنف تدريباته استعدادًا لمواجهة يونيون برلين

التباعد الاجتماعي يجبر ناديًا ألماني على الاستعانة بسلم طائرة في الملعب

لايبزيج يتفهم تخوف لاعبين من المشاركة في التدريب والمباريات

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك