Menu

تطورات جديدة في أزمة التجارة الأمريكية- الصينية بعد تصريحات «كودلو»

ترامب: «الاتحاد الأوروبي صعب جدًا.. وحواجزه فظيعة»

أكد المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض، لاري كودلو، أنه «لن تكون هناك أي تعديلات في الرسوم الجمركية حتى يتم إبرام اتفاق للتجارة مع الصين»، وأوضح وفق مقابلة مع محطة
تطورات جديدة في أزمة التجارة الأمريكية- الصينية بعد تصريحات «كودلو»
  • 37
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض، لاري كودلو، أنه «لن تكون هناك أي تعديلات في الرسوم الجمركية حتى يتم إبرام اتفاق للتجارة مع الصين»، وأوضح وفق مقابلة مع محطة تليفزيون «سي إن بي سي»، أن «الولايات المتحدة والصين حققتا تقدمًا فيما يتعلق بسرقة الملكية الفكرية والخدمات المالية واستقرار العملة والسلع الأولية والزراعة...».

ولوح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس الثلاثاء، بـ«احتمال إتمام اتفاق تجاري مبدئي مع الصين قريبًا»، لكنه لم يقدم أي تفاصيل بشأن المفاوضات، فيما قال «كودلو»، إنه لا يعتقد أن الولايات المتحدة تحتاج إلى أسعار فائدة سلبية، ما يتناقض مع تعليقات ترامب التي أيد فيها «أسعار فائدة سلبية».

وفي سياق آخر، جدد ترامب، بحسب وكالة رويترز، انتقاداته للسياسات التجارية للاتحاد الأوروبي، قائلاً إن «الاتحاد أقام حواجز فظيعة مجحفة بالمنتجين الأمريكيين»، وأبلغ ترامب منتدى نيويورك الاقتصادي أن «الاتحاد الأوروبي صعب جدًا جدًا.. الحواجز التي أقاموها فظيعة.. فظيعة، وهي في جوانب كثيرة أسوأ من الصين».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك