Menu


وفاة 24 شخصًا في احتجاجات السودان

النائب العام اطمأن على سير التحقيقات

أعلن السودان، اليوم السبت، وفاة 24 شخصًا في الاحتجاجات التي اندلعت في عدة ولايات بالبلاد منذ ديسمبر من العام المنقضي. وقالت وكالة السودان للأنباء (سونا): إن ال
وفاة 24 شخصًا في احتجاجات السودان
  • 648
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلن السودان، اليوم السبت، وفاة 24 شخصًا في الاحتجاجات التي اندلعت في عدة ولايات بالبلاد منذ ديسمبر من العام المنقضي.

وقالت وكالة السودان للأنباء (سونا): إن النائب العام تلقى تقارير من رئيس اللجنة العليا ورؤساء اللجان الولائية المكلفة بتقصي الحقائق في الأحداث الأخيرة بولايات القضارف، نهر النيل، النيل الأبيض، الشمالية، والخرطوم، واطمأن على سير التحقيقات المتعلقة ببلاغات الوفاة والإصابات والإتلاف.

وقال رئيس النيابة العامة والمكلف بلجنة التحقيق في المظاهرات، عامر محمد إبراهيم، إن حصيلة الوفيات وصلت حتى الآن إلى 24 شخصًا، مشيرًا إلى أن أكبر نسبة من الوفيات بولاية القضارف (9 حالات)، فيما شهدت ولاية نهر النيل 6 حالات، و3 وفيات في الشمالية والخرطوم كلٌ على حدة.

 وقرر تجمع لقوى مهنية وسياسية معارضة في السودان مواصلة حملة الاحتجاجات التي بدأت منذ ديسمبر الماضي بتنظيم مسيرتين يومي الأحد والخميس من الأسبوع المقبل، للضغط في اتجاه تنحية الرئيس عمر البشير.

وبرغم التعامل العنيف لقوى الأمن السودانية مع المحتجين، الذين خرجوا في أربع مسيرات سلمية منذ 19 ديسمبر الماضي، فإن أعداد المتظاهرين كانت ترتفع في كل مرة، حسبما أفادت صحيفة سودان تريبيون.

وخرج الآلاف من المتظاهرين في مدينة أم درمان، الأربعاء، وهم يرددون هتافات ضد النظام، وقابلتهم الأجهزة الأمنية والشرطية مستخدمة الرصاص والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى مقتل ثلاثة شباب وإصابة ما لا يقل عن ثمانية آخرين بنحو متفاوت، بحسب الصحيفة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك