Menu


البرازيل ضد الأرجنتين.. تفوق تاريخي للسامبا والتانجو يسعى للثأر

في «السوبر كلاسيكو»

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة مواجهة «السوبر كلاسيكو» بين منتخبي البرازيل والأرجنتين، على ملعب جامعة الملك سعود بالعاصمة السعودية الرياض، ضمن فعاليات موسم الرياض
البرازيل ضد الأرجنتين.. تفوق تاريخي للسامبا والتانجو يسعى للثأر
  • 380
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة مواجهة «السوبر كلاسيكو» بين منتخبي البرازيل والأرجنتين، على ملعب جامعة الملك سعود بالعاصمة السعودية الرياض، ضمن فعاليات موسم الرياض، وتحضيرات المنتخبين لافتتاح التصفيات المؤهلة لمونديال 2022.

وتعد مباراة اليوم هي رقم 111 في تاريخ المواجهات بين عملاقي القارة اللاتينية، في مختلف المسابقات التي يتواجه فيها المنتخبان.

ويتفوق منتخب السامبا على نظيره التانجو؛ حيث حقق الأول الفوز في 46 مباراة، بينما استطاع منتخب الأرجنتين الفوز في 39 لقاء، بينما انتهت 25 مباراة بالتعادل بينهما.

وتُقام المباراة للعام الثاني على التوالي في المملكة؛ حيث فاز المنتخب البرازيلي على نظيره الأرجنتيني في العام الماضي، على ملعب الجوهرة بهدف دون رد، لذلك يسعى منتخب التانجو للثأر بعد حرمانه من التتويج بالسوبر كلاسيكو الماضي.

وانضمت المملكة للبلدان المستضيفة لكلاسيكو البرازيل والأرجنتين خارج الديار بعد أن أصبحت الدولة رقم 18 التي تفتح أبوابها لاستقبالهما بعد أوروجواي وتشيلي وكوستاريكا وألمانيا إيطاليا وإنجلترا وإسبانيا والولايات المتحدة  المكسيك والصين وبوليفيا وأستراليا والباراجواي وفنزويلا وقطر وبيرو.

وتعتبر مباراة اليوم هي الأولى للأرجنتيني ليونيل ميسي، أسطورة برشلونة، مع التانجو بعد الإيقاف الذي تعرض له، وعلى أثرها غاب عن المشهد الدولي لمدة 3 أشهر وذلك بعد اتهامه لمسؤولي اتحاد الأمريكي بالفساد وانتقاده أداء التحكيم في نسخة بطولة كوبا أمريكا الأخيرة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك