مبيعات بنتلي بنتايجا تحطم أرقامًا قياسية في تاريخ الصانع البريطاني

مبيعات بنتلي بنتايجا تحطم أرقامًا قياسية في تاريخ الصانع البريطاني

استغرقت بنتلي 102 عام لبيع 200 ألف سيارة، وست سنوات فقط لتسلم 25,000 سيارة إس يو في.والـ200 ألف سيارة التي صنعتها الشركة منذ عام 1919، تم صنع أكثر من 75% منها في الثمانية عشر عامًا الماضية.

تفاصيل مبيعات بنتلي طوال تاريخها الطويل

يجدر بالذكر أن 40% من السيارات التي أنتجتها بنتلي هي كونتيننتال جي تي التي دشنتها في 2003، في حين تبلغ نسبة سيارات فلاينجسبير 20% من إنتاج الشركة، وتم طرحها في 2005.

وفيما يتعلق ببنتايجا، فبرغم تدشينها في 2015، أنتجت أكثر من 25 ألف نسخة منها لتُشكل 12.5% من إنتاج الشركة طوال حياتها، في حين أن السيارة رقم 200 ألف كانت من طراز بنتايجا هايبرد.

السؤال الآن: ما السبب في هذه الأرقام المتفاوتة؟ يرجع ذلك إلى اندماج بنتلي في مجموعة فولكس فاجن؛ فبحلول 2002، أنتجت الشركة 44418 سيارة فقط، ومن سيارات بنتلي الأسطورية قبل عام 2003،بلاورومولسانوأرناج وأزور وغيرها، في حين أن ما تصنعه بنتلي حاليًّا في يوم واحد كانت تصنعه في شهر كامل.

يذكر أيضًا أن نمو بنتلي لا يتباطأ؛ حيث يتم إنتاج بنتايجا بوتيرة مذهلة. وتتوقع الشركة أن تتفوق الـ«إس يو في» على «كونتيننتال جي تي» في غضون عقد من الزمن.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي أدريان هولمارك: «تسارعت وتيرة التقدم بقدر كبير منذ 2003، ونحن الآن ندخل الفترة التالية من التحول، بهدف جعل بنتلي الشركة الرائدة عالميًّا في مجال التنقل الفاخر المستدام».

وفي الختام، باتت بنتلي –مثل العديد من الشركات الأخرى– على وشك إجراء تغييرات كبرى؛ حيث تخطط لجعل كامل تشكيلة طرازاتها كهربائية، وجعل مصنعها في Crewe صديقًا للبيئة بحلول 2030.
 

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa