Menu


خمسينية من مدريد.. أول سيدة تصل لرتبة جنرال في إسبانيا

تعمل مديرة معمل المهندسين في الجيش

صدَّقت الحكومة الإسبانية على ترقية باتريثيا أورتيجا، التي كانت لا تزال حتى الآن برتبة عقيد في الجيش الإسباني؛ لتصبح أول امرأة جنرال في المنظومة العسكرية بالبلد
خمسينية من مدريد.. أول سيدة تصل لرتبة جنرال في إسبانيا
  • 968
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

صدَّقت الحكومة الإسبانية على ترقية باتريثيا أورتيجا، التي كانت لا تزال حتى الآن برتبة عقيد في الجيش الإسباني؛ لتصبح أول امرأة جنرال في المنظومة العسكرية بالبلد الأوروبي.

وقالت المتحدثة باسم الحكومة الإسبانية إيسابيل سيلأ، أمس الجمعة، لدى الكشف عن القرار: إن ترقية أورتيجا إلى هذا المنصب يأتي بعد 31 عامًا من سماح إسبانيا بالعمل في صفوف القوات المسلحة الوطنية، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإسبانية (إفي).

وتنحدر الجنرال الجديد (56 عامًا)، وهي مهندسة تقطن في مدريد من أسرة عسكرية، وكانت حتى الآن مديرة معمل المهندسين في الجيش بالمعهد الوطني للتقنيات الجوية-الفضائية.

وكانت أورتيجا، التي كانت من طليعة السيدات اللواتي تقدمن للانضمام إلى الجيش في 1988 أيضًا، أول سيدة تصل لرتبة عقيد في القوات المسلحة الإسبانية خلال 2015، وقضت كل خدمتها في مواقع ذات طابع فني.

يشار إلى أن وزيرة الدفاع الإسبانية مارجريتا روبليس، قد أوضحت- الخميس- أنها تشعر بالفخر الكبير؛ لأن تقدم امرأة واحدة يعني تقدم جميع السيدات.

وبعد ثلاثة عقود من بدء الانضمام للجيش في إسبانيا، باتت المرأة  تمثل 12.7% من العسكريين الإسبان بجميع الأسلحة، المشاة والبحرية والجوية، وفقًا لتقديرات وزارة الدفاع.

وشاركت العسكريات الإسبانيات في بعثات دولية قتالية بعدة بلدان، مثل العراق وأفغانستان.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك