Menu

رسميًّا.. عبد اللطيف جميل تكشف عن سيارة سيارة تويوتاC-HR 2020

كشفت شركة عبد اللطيف جميل رسميًّا عن سيارة تويوتاC-HR 2020، التي ستصل أسواقنا في النصف الثاني من العام القادم إن شاء الله. هذه السيارة هي كروس أوفر مدمجة تتوفر
رسميًّا.. عبد اللطيف جميل تكشف عن سيارة سيارة تويوتاC-HR 2020
  • 21
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشفت شركة عبد اللطيف جميل رسميًّا عن سيارة تويوتاC-HR 2020، التي ستصل أسواقنا في النصف الثاني من العام القادم إن شاء الله.

هذه السيارة هي كروس أوفر مدمجة تتوفر حصرًا بمحرك هجين، وقد يكون طراز C-HR جديدًا في المنطقة وخصوصًا المملكة العربية السعودية، لكنها متواجدة في أسواق أوروبا وأمريكا الشمالية منذ بضعة سنوات، والآن حصلت على تحديثات منتصف العمر لموديل العام 2020.

وستنافس C-HR في فئة شرسة جدًّا؛ لأنه بعد قرار السماح للسيدات بقيادة المرأة في السعودية قفزت مبيعات هذه الفئة بسرعة عالية وأصبحت السيارات في هذه الفئة محبوبة جدًّا عند المرأة السعودية بغض النظر عن نوعها، علمًا أن C-HR ستنافس هيونداي كونا هايبرد وستصل إلى أسواقنا في الربع الثاني من العام 2020.

تصميم تويوتا C-HR 2020

التغييرات الخارجية تركز على الواجهة الأمامية أكثر من أي جهة أخرى، فشبك التهوية الأمامي تجدد وأصبح رفيعًا ومدمجًا مع الأضواء الأمامية التي تجددت كذلك، ونلاحظ وجود شعار الشركة في الوسط ولو نزلنا قليلًا سنجد فتحة ثانية للتهوية بتصميم قرص النحل، أما أضواء الضباب فأصبحت تتمركز بعيدًا عن شبك التهوية ومكانها الجديد أسفل الأضواء الأمامية، في حين أن الصدام الأمامي لم يحصل على أي تعديلات.

ومن جانب السيارة تم توفير جنوط مقاس 18 بوصة للفئة الأعلى، وجنوط مقاس 17 بوصة للفئة الأساسية والمتوسطة، علمًا أن جميع الجنوط تأتي بتصميم جديد، وبالرجوع إلى الواجهة الخلفية سنجد أنها لم تشهد أي تحديثات أو تغييرات.

محرك تويوتا C-HR 2020

إلى الآن لم تفصح شركة عبداللطيف جميل عن محركات C-HR، لكننا نعلم بأنها ستعتمد على نظام هجين مكون من محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.8 لتر إلى جانب محرك كهربائي، وسيتم الإعلان عن تفاصيل المحرك عند إطلاق السيارة في صالات البيع.

مقصورة تويوتا C-HR 2020

أبرز التحديثات على المقصورة تتمثل في النظام الترفيهي، الذي يتوافق مع تطبيق Android Auto بصورة قياسية مع شاشة عرض مقاس 8 بوصات تعمل باللمس وتتوفر في جميع الفئات.

وفي الفئة الأعلى سيتوفر مقعد كهربائي للسائق يمكن تعديله بـ 8 حركات، بالإضافة لنظام إضاءة تكيفي في الأضواء الأمامية، أي ستتحرك الأضواء آليًّا مع جهة الانعطاف، وسيتوفر لون جديد لمقاعد المقصورة وهو اللون الأسود.

أنظمة السلامة المتوفرة في التويوتا C-HRتشمل مكابح الطوارئ التلقائية مع ميزة التعرف على المشاة، ونظام التحذير من مغادرة المسار مع مساعدة عجلة القيادة، والأضواء العالية التلقائية، ومثبت السرعة التكيفي، ورصد النقطة العمياء، والتحذير من حركة المرور الخلفية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك