Menu


ترامب يؤكِّد إجراءه «حوارًا جيدًا» مع الرئيس الصيني بشأن اتفاق التجارة

صرَّح بإجراء ترتيبات للتوقيع الرسمي..

صرَّح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الجمعة، بأنه تحدث مع نظيره الصيني شي جين بينج؛ بشأن التجارة وهونج كونج وكوريا الشمالية، مشيرًا إلى إحراز تقدم في هذه الم
ترامب يؤكِّد إجراءه «حوارًا جيدًا» مع الرئيس الصيني بشأن اتفاق التجارة
  • 5
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

صرَّح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الجمعة، بأنه تحدث مع نظيره الصيني شي جين بينج؛ بشأن التجارة وهونج كونج وكوريا الشمالية، مشيرًا إلى إحراز تقدم في هذه الملفات؛ لكنه لم يذكر مزيدًا من التفاصيل.

ووفق «رويترز»، فقد قال ترامب على «تويتر»: جمعني حوار جيد للغاية مع الرئيس شي؛ فيما يتعلق باتفاقنا التجاري الضخم، مشيرًا إلى أن «الصين بدأت بالفعل مشتريات كبيرة من المنتجات الزراعية، وغيرها».

وأضاف ترامب: «يجري الترتيب للتوقيع الرسمي.. تحدثنا أيضًا بخصوص كوريا الشمالية؛ حيث نعمل مع الصين، وبخصوص هونج كونج يوجد تقدُّم».

في هذا السياق، قال مسؤول كبير بصندوق النقد الدولي، في وقت سابق، إن توترات التجارة بين الولايات المتحدة والصين، تعد مصدرًا كبيرًا للمخاطر، التي تهدِّد الاقتصاد العالمي، مع تأثيرات حقيقية على الأسواق الناشئة.

وقال مدير إدارة أسواق النقد والمال لدى صندوق النقد الدولي، توبياس أدريان: إن حرب التجارة بين واشنطن وبكين أثَّرت بشكل كبير على الأسواق المالية على مدى العامين الأخيرين.

وتابع: نحثُّ صنَّاع السياسات في أنحاء العالم على مواصلة العمل معًا؛ لإزالة تلك التوترات التجارية؛ لأنها مصدر كبير للضبابية والمخاطر.. هناك تأثيرات حقيقية على الأسواق الناشئة./

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك