Menu


بولتون في الإمارات لبحث قضايا الأمن في المنطقة

الخارجية الأمريكية تؤكد بقاء الضغط على إيران

وصل مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، مساء أمس الثلاثاء، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة؛ وذلك لبحث قضايا الأمن في المنطقة. وتتزامن زيارة بولتون للإم
بولتون في الإمارات لبحث قضايا الأمن في المنطقة
  • 317
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

وصل مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، مساء أمس الثلاثاء، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة؛ وذلك لبحث قضايا الأمن في المنطقة.

وتتزامن زيارة بولتون للإمارات، مع التوترات الحالية مع إيران، وكذلك انعقاد ثلاث قمم في المملكة العربية السعودية، يومي الخميس والجمعة؛ تتضمن بنودها بحث أمن الخليج.

وفي بيان لها أول أمس الاثنين، قالت السفارة الأمريكية في أبوظبي، إنه سيتم عقد جلسة حوارية مع بولتون خلال زيارته للعاصمة الإماراتية، دون تأكيد موعد زيارته.

وتصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران منذ مطلع مايو الجاري، بعدما سارعت أمريكا لإرسال حاملة الطائرات «أبراهم لينكولن»، ومجموعة قاذفات استراتيجية من طراز «بي 52»، إلى جانب عزمها إرسال 1500 جندي إلى المنطقة، وذلك ردًا على تهديدات إيرانية.

وتستضيف السعودية، الخميس، قمتين عربية وخليجية طارئتين لبحث هذه التطورات، وكذلك قمة اعتيادية لمنظمة التعاون الإسلامي، الجمعة.

يأتي هذا في الوقت الذي عبرت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الثلاثاء، عن استعدادها للتفاوض مع إيران إذا أخذت الأخيرة شروطها الـ12 على محمل الجد.

وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان صادر عنها اليوم، أنها ستبقي على حملة الضغط القصوى على إيران.

وأوضحت الخارجية الأمريكية أن العقوبات على إيران سوف تبقى ولن تقتصر فقط على أنشطتها النووية

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك