Menu


مقتل 60 شخصًا شمال الهند بسبب الأمطار الغزيرة

العواصف الشديدة تسببت في سقوط الأشجار وأسقف المباني

ذكر مسؤولون في الهند، اليوم السبت، أن 61 شخصًا على الأقل لقوا حتفهم، بعد أن اجتاحت أمطار موسمية مناطق واسعة من ولاية أوتار براديش شمال البلاد. وقد زادت العواصف
مقتل 60 شخصًا شمال الهند بسبب الأمطار الغزيرة
  • 62
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ذكر مسؤولون في الهند، اليوم السبت، أن 61 شخصًا على الأقل لقوا حتفهم، بعد أن اجتاحت أمطار موسمية مناطق واسعة من ولاية أوتار براديش شمال البلاد. وقد زادت العواصف قوة،  منذ أمس الأول الخميس، مصحوبة بأمطار غزيرة وبرق، وتسببت العواصف في سقوط الأشجار وأعمدة الكهرباء وأسقف المباني والمباني المؤقتة.

وقال أحد المسؤولين المعنيين بمكافحة الكوارث، شاكتي فيرما: معظم الوفيات ناجمة عن انهيار المنازل..  لقي أشخاص أيضًا حتفهم في حوادث البرق والغرق بالإضافة إلى لدغات الثعابين، مشيرًا إلى أن مدينتي واراناسي،  وبراياجراج،  اللتين يأتي إليهما زوار هندوس من بين أكثر الأماكن تضررًا.

وأمر رئيس وزراء ولاية أوتار براديش ، يوجي أديتياناث، الهيئات المحلية بتقديم إغاثة وعلاج المصابين في المنطقة المتضررة.

وقد تم الإعلان عن مبالغ تعويضات قيمتها 400 ألف روبية (5600 دولار) لأقارب هؤلاء القتلى. وكانت أمطار غزيرة قد اجتاحت ولاية ماهاراشترا غرب البلاد في الأيام الأخيرة، ولقي 21 شخصًا حتفهم في منطقة بون. وغالبًا ما يشهد موسم الأمطار الموسمية في الهند في الفترة من يونيو حتى أوائل أكتوبر أمطارًا غزيرة تتسبب في وفيات ودمار.

ولقي أكثر من 1600 شخص حتفهم في حوادث متعلقة بالأمطار بين يونيو و24 سبتمبر، طبقا لوزارة الداخلية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك