Menu


الإمارات تعلن إشهار أول جمعية لدعم المخترعين

تهدف لتعزيز الابتكار..

أعلنت دولة الإمارات العربية إطلاق أول جمعية للمخترعين مقرها دبي؛ بهدف تعزيز الابتكار وحفظ حقوق المبتكرين وتمثيلهم دوليًا. واعتمدت وزيرة تنمية المجتمع بالإمارات
الإمارات تعلن إشهار أول جمعية لدعم المخترعين
  • 73
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت دولة الإمارات العربية إطلاق أول جمعية للمخترعين مقرها دبي؛ بهدف تعزيز الابتكار وحفظ حقوق المبتكرين وتمثيلهم دوليًا.

واعتمدت وزيرة تنمية المجتمع بالإمارات، حصة بنت عيسى بو حميد، إشهار الجمعية، لتعمل على تعزيز العمل التطوعي في مجال الاختراع ونشر وعي الابتكار والمعرفة، ودعم القدرات الوطنية في المجال.

وقال المخترع الإماراتي أحمد عبد الله مجان، رئيس اللجنة التأسيسية للجمعية، إن الجمعية ستعمل على الارتقاء بالمخترعين من الناحية الفنية وتطوير مهاراتهم من خلال إقامة الدورات المتخصصة والمؤتمرات والمعارض والملتقيات ذات الصلة وتوفير كافة السُبل للمخترعين لإبراز اختراعاتهم ودعمهم إعلاميًا وفنيًا وقانونيًا.

ومن أهداف الجمعية التركيز على دور المخترع في المجتمع وجعله مثالًا يحتذى، والسعي لإيجاد رواد من الشباب المخترعين في كل المجالات.

كما تنشئ الجمعية سجلًا وطنيًا وتطلق جوائز في مجالات الاختراعات المختلفة، وتدعم برامج إعداد وتطوير وتدريب الكوادر المتخصصة في مجال الاختراعات.

وتضطلع الجمعية، وفقًا لقرار الإشهار، بـ«تقديم المشورة للجهات الحكومية وغير الحكومية في مجالات الاختراعات، وتبني برامج علمية متخصصة لتأهيل الشباب ليصلوا إلى اختراعات تفيد البشرية، والتعاون مع المؤسسات التعليمية والجهات ذات العلاقة والهيئات الرسمية الأخرى، وتمثيل المخترعين الإماراتيين في المحافل الدولية».

وأضاف مجان: جاءت جمعية المخترعين الإماراتية ثمرة إنجازات شباب الإمارات المخترعين وفوزهم بالعديد من الميداليات المتقدمة، وترجمة لتوصيات ملتقى المخترعين الذي عقد في دبي خلال شهر مايو الماضي، الذي أكد أهمية التركيز على دور المخترع في المجتمع وجعله مثالًا يحتذى به والسعي لإيجاد رواد من الشباب المخترعين في كل المجالات.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك