Menu
دراسة تحذر من لص أبيض يسرق «فيتامين C» من الجسم

كشفت دراسة صحية، أهمية فيتامين C لجسم الإنسان، وذلك خلال تفشي جائحة كورونا، محذرة من كثرة تناول السكر الذي يسرق هذا الفيتامين المهم من خلايا الجسم.

وأوضح موقع «ديلي هيلث بوست» المعني بالصحة، أن رغم تهافت الناس حول العالم على شراء الأطعمة والمكملات الغذائية الغنية بفيتامين C وتناول كميات مناسبة منها، إلا أن الجسم في معظم الأحيان لا يستفيد منها على الإطلاق بسبب تناول السكر.

وأشار إلى أن السكر وفيتامين C يدخلان الجسم بنفس الطريقة من خلال مستقبلات ((Glut-1، ومن هذا المنطلق فعند تناول السكر فإنه يدخل إلى خلايا الجسم ويحل محل فيتامين C، علمًا أن خلايا الدم البيضاء لدى الإنسان تفضل السكر على الفيتامين عندما تسنح لها الفرصة.

ونصح بتناول الجرعة الموصى بها من فيتامين C يوميًا بانتظام، وهي 100 ملغ للبالغين، مع الاتجاه إلى زيادتها حال تناول السكريات حتى يتسنى للجسم الاستفادة من الفيتامين.

وكشف عن بعض الآثار الجانبية المحتملة لتناول كميات كبيرة جدًا من فيتامين C مثل الإسهال أو الغثيان، إلا أن الوصول إلى مثل هذه المستويات أمر صعب للغاية.

ونوضح لكم بعض الأطعمة الغنية بفيتامين C، بعيدًا عن المكملات الغذائية التي يلجأ إليها البعض للحصول عليه:

•  الحمضيات، مثل البرتقال والليمون والغريب فروت.

•  الفلفل الحار.

•  الجوافة.

•   الفلفل.

•    الزعتر الطازج.

•    السبانخ.

•   الكرنب.

•   البروكلي.

•    فاكهة الكيوي.

•   البابايا.

•     الفراولة.

•  البطاطا الحلوة.

•     الطماطم.

اقرأ أيضًا:

خبيرة تغذية: البطيخ كنز فيتامينات ومعادن.. يحرق الدهون ويقود للرشاقة

وزارة الصحة المصرية: فيتامينات طبيعية تقوي المناعة في مواجهة كورونا

2020-10-18T08:30:29+03:00 كشفت دراسة صحية، أهمية فيتامين C لجسم الإنسان، وذلك خلال تفشي جائحة كورونا، محذرة من كثرة تناول السكر الذي يسرق هذا الفيتامين المهم من خلايا الجسم. وأوضح موق
دراسة تحذر من لص أبيض يسرق «فيتامين C» من الجسم
صحيفة عاجل
صحيفة عاجل

دراسة تحذر من لص أبيض يسرق «فيتامين C» من الجسم

في ظل التهافت على الأطعمة والمكملات الغذائية

دراسة تحذر من لص أبيض يسرق «فيتامين C» من الجسم
  • 32350
  • 0
  • 0
فريق التحرير
26 شوّال 1441 /  18  يونيو  2020   03:19 م

كشفت دراسة صحية، أهمية فيتامين C لجسم الإنسان، وذلك خلال تفشي جائحة كورونا، محذرة من كثرة تناول السكر الذي يسرق هذا الفيتامين المهم من خلايا الجسم.

وأوضح موقع «ديلي هيلث بوست» المعني بالصحة، أن رغم تهافت الناس حول العالم على شراء الأطعمة والمكملات الغذائية الغنية بفيتامين C وتناول كميات مناسبة منها، إلا أن الجسم في معظم الأحيان لا يستفيد منها على الإطلاق بسبب تناول السكر.

وأشار إلى أن السكر وفيتامين C يدخلان الجسم بنفس الطريقة من خلال مستقبلات ((Glut-1، ومن هذا المنطلق فعند تناول السكر فإنه يدخل إلى خلايا الجسم ويحل محل فيتامين C، علمًا أن خلايا الدم البيضاء لدى الإنسان تفضل السكر على الفيتامين عندما تسنح لها الفرصة.

ونصح بتناول الجرعة الموصى بها من فيتامين C يوميًا بانتظام، وهي 100 ملغ للبالغين، مع الاتجاه إلى زيادتها حال تناول السكريات حتى يتسنى للجسم الاستفادة من الفيتامين.

وكشف عن بعض الآثار الجانبية المحتملة لتناول كميات كبيرة جدًا من فيتامين C مثل الإسهال أو الغثيان، إلا أن الوصول إلى مثل هذه المستويات أمر صعب للغاية.

ونوضح لكم بعض الأطعمة الغنية بفيتامين C، بعيدًا عن المكملات الغذائية التي يلجأ إليها البعض للحصول عليه:

•  الحمضيات، مثل البرتقال والليمون والغريب فروت.

•  الفلفل الحار.

•  الجوافة.

•   الفلفل.

•    الزعتر الطازج.

•    السبانخ.

•   الكرنب.

•   البروكلي.

•    فاكهة الكيوي.

•   البابايا.

•     الفراولة.

•  البطاطا الحلوة.

•     الطماطم.

اقرأ أيضًا:

خبيرة تغذية: البطيخ كنز فيتامينات ومعادن.. يحرق الدهون ويقود للرشاقة

وزارة الصحة المصرية: فيتامينات طبيعية تقوي المناعة في مواجهة كورونا

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك