alexametrics
Menu


«هيئة السياحة» تسجل 2203 مخالفات على منشآت القطاع خلال 2018

الفنادق والوحدات السكنية على رأس القائمة بـ 1894 مخالفة

«هيئة السياحة» تسجل 2203 مخالفات على منشآت القطاع خلال 2018
  • 27
  • 0
  • 0
فريق التحرير
6 رجب 1440 /  13  مارس  2019   07:02 م

سجلت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني 2203 مخالفة تم رصدها على المنشآت السياحية المخالفة وغير النظامية خلال العام 2018، بغرامات تجاوزت الـ 17 مليون ريال، وذلك في جميع مناطق المملكة.

وجاءت مخالفات مرافق الإيواء السياحي ممثلة بالفنادق والوحدات السكنية على رأس القائمة بعدد 1894 مخالفة، ثم وكالات السفر بعدد 264 مخالفة، وعدد 21 مخالفة بحق منظمي الرحلات السياحية، وعدد 10 مخالفات للمرشدين السياحيين وعدد 8 مخالفات لمكاتب حجز وحدات الإيواء السياحي وتسويقها وعدد 6 لنشاط المشاركة بالوقت (تايم شير).

وتحرص الهيئة ممثلة بالإدارة العامة للتراخيص، إلى جانب فروعها في جميع المناطق، على تفعيل الرقابة ومتابعة الخدمات المقدمة من ممارسي الأنشطة والمهن السياحية لتحقيق أفضل النتائج في مستوى وجودة الخدمات المقدمة، وفق المعايير العالمية المتبعة في تصنيف الخدمات والرقابة على جودتها.

ولرفع كفاءة الخدمات السياحية في المملكة، قدمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عددًا من البرامج والمبادرات الرقابية مع عدد من الشركاء الحكوميين لتحقيق أفضل مستويات الرقابة والمتابعة على خدمات المنشآت السياحية، وذلك لتصحيح أوضاع الممارسين غير النظاميين لمختلف الأنشطة السياحية، ورفع مستوى الاستجابة لشكاوى السياح الواردة مباشرة للهيئة أو من خلال غرفة العمليات المشتركة لحماية المستهلك.

كما عملت الهيئة على إطلاق برامج نوعية لتطوير مهارات مفتشيها وقدراتهم في مجال التصنيف والرقابة، والتعامل مع الشكاوى والمخالفات المرصودة بناءً على نظام السياحة المعمول به في هذا الشأن؛ حيث تتدرج العقوبات التي نص عليها النظام ما بين فرض الغرامات المالية والتي قد تصل إلى (100,000) مائة ألف ريال وإلغاء الترخيص.

وأهابت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالسواح والزوار الذين لديهم ملاحظات على مختلف المنشآت السياحية وخدماتها، بضرورة الإبلاغ عنها عبر الهاتف (19988) أو استخدام منصات الهيئة التقنية المتاحة على مختلف الوسائل الحديثة، ومنها تطبيق السياحة السعودية، وحسابات الهيئة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، نفَّذت أمس الثلاثاء، بالشراكة مع وزارة البيئة والمياه والزراعة، برنامج الأمير فيصل بن بندر لتطوير السياحة البيئية في متنزه الحيسية الوطني بالعيينة بمنطقة الرياض.

ويعد برنامج الأمير فيصل بن بندر لتطوير السياحة البيئية، استكمالًا للمشاريع التي تقوم بها هيئة السياحة في تطوير نمط السياحة البيئية في مختلف مناطق ومحافظات المملكة، ما يسهم في دعم مسيرة الجهود التي تبذلها الدولة في تعزيز السياحة بالمملكة؛ حيث تدعم الهيئة البرنامج من خلال تقديم وتنفيذ عدد من الدورات التدريبية للمبادئ السبعة لبرنامج «لا تترك أثر»، إضافة إلى تنفيذ عدد من رحلات «الهايكنج» ووضع عدد من اللوحات الإرشادية والتوعوية، التي تسهم في نشر ثقافة الوعي لجميع أفراد المجتمع.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك