Menu

بورصات الخليج تواصل الصعود مع تراجع حدة المخاوف الجيوسياسية

خالفت بورصتا قطر ومسقط توجّه بقية الأسواق

ارتفعت أغلب مؤشرات البورصات الخليجية بشكل ملحوظ، خلال جلسة اليوم الثلاثاء، مع تراجع حدة المخاوف الجيوسياسية بمنطقة الشرق الأوسط. ويأتي أداء بورصات الخليج على ا
بورصات الخليج تواصل الصعود مع تراجع حدة المخاوف الجيوسياسية
  • 7
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ارتفعت أغلب مؤشرات البورصات الخليجية بشكل ملحوظ، خلال جلسة اليوم الثلاثاء، مع تراجع حدة المخاوف الجيوسياسية بمنطقة الشرق الأوسط.

ويأتي أداء بورصات الخليج على النقيض من خسائرها، التي تجاوزت الـ55 مليار دولار في مطلع الأسبوع الجاري، بعد أن تصاعدت حدة التوترات السياسية؛ تزامنًا مع إعلان وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» صباح يوم الجمعة الماضي، عملية قتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.

وفي نهاية جلسة اليوم، قفز مؤشر سوق دبي المالي بنسبة 1.99 في المائة، مع صعود أسهم إعمار العقارية 3.6 في المائة، والإمارات دبي الوطني 2.37 في المائة، ودبي للاستثمار 1.6 في المائة.

وصعد أيضًا مؤشر سوق أبوظبي المالي في جلسة اليوم بنسبة تصل إلى 0.98 في المائة، مع ارتفاع سهم أدنوك للتوزيع ودانة غاز والدار العقارية.

كما ارتفع مؤشر السوق العام للبورصة الكويتية أيضًا بنسبة 0.91 في المائة، مع صعود أسهم قيادية في مقدمتها سهم أجيليتي، وسهم بيتك، ووطني.

وارتفع المؤشر البحريني بنسبة 0.99 في المائة، مع صعود أسهم البنك الأهلي البحريني والبحرين الكويت وعقارات السيف.

وخالفت بورصتا قطر ومسقط توجه البورصات، وتراجعت في نهاية التعاملات بنسبة 0.25 في المائة، و0.09 في المائة على التوالي.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك