Menu


ليفربول يتطلع لزيادة حصاد «الأرقام القياسية» أمام ساوثهامبتون

خطوة أخرى نحو التتويج

أكد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، أن جماهير الريدز بإمكانها الغناء والاحتفال مثلما أرادت، لكنه يرفض فقدان التركيز قبل لقاء الفريق المهم أمام
ليفربول يتطلع لزيادة حصاد «الأرقام القياسية» أمام ساوثهامبتون
  • 32
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، أن جماهير الريدز بإمكانها الغناء والاحتفال مثلما أرادت، لكنه يرفض فقدان التركيز قبل لقاء الفريق المهم أمام ضيفه ساوثهامبتون، غدًا السبت، ضمن منافسات المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ورفع ليفربول متصدر الترتيب، فارق النقاط بينه وبين أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي، إلى 19 نقطة، بعد فوزه على ويستهام بهدفين دون رد، أول أمس الأربعاء، ليترك كلوب أرض الملعب والجماهير تغني «نحن ذاهبون للفوز باللقب».

ومن الممكن أن يزيد الفارق إلى 22 نقطة مؤقتًا، قبل لقاء مانشستر سيتي مع مضيفه توتنهام هوتسبير، بعد غد الأحد، في المرحلة ذاتها، في موقعة تجدد الصراع بين الإسباني بيب جوارديولا والغريم البرتغالي جوزيه مورينيو.

رقم لا يصدق

ويتصدر ليفربول جدول الترتيب برصيد 70 نقطة وبدون هزيمة، بالإضافة إلى ذلك فهو بحاجة للحصول على 24 نقطة، في مبارياته الـ14 المقبلة بالبطولة، لتتويجه بلقب البريميرليج رسميًّا، دون النظر لنتائج باقي منافسيه، لكن كلوب لن يعترف بذلك إلا حينما يصل إلى هذا الإنجاز.

وقال كلوب، حينما سُئل عن الجماهير المتأهبة للاحتفال باللقب: «الغناء لا يعني أبدًا أنك البطل، نعم نحن لدينا 70 نقطة، رقم لا يصدق، لكن هناك أشياء عديدة ربما تحدث، نحن لا نشعر الآن أن كل شيء انتهى، أعدك أن نلتقط أنفاسنا ثم نتوجه لمباراة السبت أمام ساوثهامبتون».

وتابع الألماني: «ساوثهامبتون فريق ذو شكل رائع، وكان لديهم أسبوع للتحضير، لذلك سيكون علينا أن نكون جاهزين للتحدي المقبل».

قمة صعبة

وفي الطرف الآخر من القمة الإنجليزية، توقّع جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، مباراة صعبة وسريعة لفريقه أمام توتنهام، معقبًا: «سون هيونج مين، ولوكاس مورا، لاعبا توتنهام يتميزان بسرعتهما المذهلة، أريد إرسال رسالة للاعبين وهي الهجوم ثم الهجوم ثم الهجوم، كل اللاعبين لديهم العقلية اللازمة للإبداع والهجوم».

وفي مهمة أخرى لحسابات المقاعد الأوروبية، يواجه تشيلسي فريق ليستر سيتي، صاحب المركز الثالث، برصيد 48 نقطة، غدًا السبت، حيث يثق فرانك لامبارد في قدرة البلوز على مطاردة الثعالب وخطف المركز الثالث.

ويحتلّ الفريق اللندني، الذي استعاد الكثير من العافية مع المدرب لامبارد، المركز الرابع، المؤهل لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، برصيد 40 نقطة، بفارق ست نقاط أمام ملاحقه مانشستر يونايتد.

وقال لامبارد: «سوف نحارب على كل جهة. الموقع الحالي لنا، نحتاج إلى أن نحارب به على كل المستويات، وأنا أفضل أن يكون تحقيق الفوز هو معيارنا الوحيد حينما نلعب المباريات».

صراع القاع

وستكون هناك عديد من المباريات الصعبة في مؤخرة الترتيب، حيث يخرج أستون فيلا لمواجهة مضيفه بورنموث، حيث يحتل الأخير المركز الثامن عشر برصيد 23 نقطة، بمركزين أقل من الفيلانز صاحب الــ25 نقطة.

ومن المتوقع أن يشارك الجزائري نبيل بن طالب، للمرة الأولى مع فريقه الجديد نيوكاسل يونايتد، بعد توقيعه له قادمًا من شالكه الألماني، على سبيل الإعارة، لكنه حذر زملاؤه من الخطورة التي يتسم بها أداء فريق نورويتش سيتي.

وقال بن طالب: «نورويتش يلعب كرة قدم جيدة رغم تذيله جدول الترتيب، لا بد أن نكون في أفضل أحوالنا، وأن نقاتل من أجل النقاط، لدينا إمكانيات عالية تجعلنا قادرين أن نفوز على أي فرق في الدوري».

وسيلتقي فريق واتفورد، أحد المرشحين للهبوط، مع ضيفه إيفرتون، بينما يواجه كريستال بالاس ضيفه شيفيلد يونايتد، ويخرج برايتون لمواجهة ويستهام يوم السبت، وفي ليلة الأحد، يخرج وولفرهامبتون لمواجهة مانشستر يونايتد على ملعب أولد ترافود.

ويحتلّ ذئاب المدرب نونو سبيرتو سانتو، المركز السابع برصيد 34 نقطة، حيث يطارد الفريق مقعدًا أوروبيًّا، في الوقت الذي يؤكد فيه البلجيكي لينادر بيندونكير مدافع الفريق أن الثقة عالية داخل الفريق.

وفي مباراة أخرى بالمرحلة ذاتها، يلعب فريق بيرنلي مع ضيفه أرسنال في ملعب تورف مور، بعد غد، في مباراة يسعى خلالها رجال الإسباني ميكيل أرتيتا لكسر نغمة التعادل، بعدما فرض نفسه على نتائج المدفعجية في الجولات الثلاث الأخيرة.

اقرأ أيضًا:

صلاح يقود ليفربول لاجتياز ويستهام بثنائية بالدوري الإنجليزي

ليفربول على موعد مع إنجاز فريد لم يتحقق منذ 124 عامًا

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك