Menu

كيا تيلورايد 2020 تتفوق في اختبارات السلامة

على الرغم من أنها لم تتأهل لأفضل جائزة مقدمة من المعهد، إلا أن سيارة كيا تيلورايد موديل عام 2020 حصلت على جائزة Top Safety Pick  من معهد التأمين للسلامة على الط
كيا تيلورايد 2020 تتفوق في اختبارات السلامة
  • 223
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

على الرغم من أنها لم تتأهل لأفضل جائزة مقدمة من المعهد، إلا أن سيارة كيا تيلورايد موديل عام 2020 حصلت على جائزة Top Safety Pick  من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.

وقد حصلت سيارة الـ SUV المكونة من ثلاثة صفوف من المقاعد على تصنيفات جيدة في جميع اختبارات التصادم، بما في ذلك الواجهة والجانب وقوة السقف وضبط الرأس واختبارات المقاعد، كما حصلت على درجة ممتاز في الوقاية من الاصطدام الأمامي بفضل تقنية المساعدة القياسية؛ لتجنب الاصطدام الأمامي، ففي كل من اختبارات 19 و40 كلم/سا، نجحت تيلورايد في تجنب الاصطدام.

وكانت المصابيح الأمامية ذات التصنيف المقبول من تيلورايد كافية لتأهيل السيارة للحصول على جائزة Top Safety Pick؛ ولكنها منعتها من الحصول على جائزةTop Safety Pick +، وهذا التصنيف هو لمصابيح LED في الفئة العليا من SX، في حين تلقت مصابيح الهالوجين التي تأتي مع جميع الفئات الأخرى تصنيفًا ضعيفًا.

ومع المصابيح ذات التصنيف المقبول، كانت الرؤية جيدة على جانبي الطريق وفي المنعطفات، وقال IIHS عن الشعاع المنخفض، إنهم لاحظوا أنه يصنع بعض الوهج، وقال معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة إن تصنيف مقبول للشعاع العالي غير كافٍ للرؤية على جانبي الطريق على الفور.

وللتأهل للحصول على جائزةTop Safety Pick، يجب أن تحصل السيارة على تصنيف جيد في كل اختبارات التصادم، باستثناء اختبار الاصطدام الأمامي الصغير من جانب الراكب الجديد، والذي يكون فيه تصنيف «مقبول» كافيًا، وتحتاج السيارات أيضًا إلى تصنيف ممتاز في الوقاية من التصادم الأمامي، وتصنيف جيد أو مقبول للمصابيح الأمامية، ولم يتم تصنيف سيارة كيا تيلورايد 2020 من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة بعد.

وبسعر يبدأ من 32,735 دولارًا (122,700 ريال) توفر تيلورايد مقاعد لما يصل إلى ثمانية ركاب، وهي أكبر سيارة صنعتها كيا على الإطلاق، وقد أظهرت السيارة أثناء تجارب قيادتها مساحة داخلية فسيحة لمنافسة هيونداي باليسايد وسوبارو أسينت.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك