Menu


بالصور.. الكشف عن تصميم مطار «مشروع البحر الأحمر» بسعة مليون مسافر

من المقرر اكتماله في عام 2022

أبرمت شركة البحر الأحمر للتطوير، عقدًا لتصميم المطار الخاص بمشروع البحر الأحمر، وستقوم شركة التصميم البريطانية العالمية «فوستر وشركاه» بتصميم المطار الذي سيتسع
بالصور.. الكشف عن تصميم مطار «مشروع البحر الأحمر» بسعة مليون مسافر
  • 1450
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أبرمت شركة البحر الأحمر للتطوير، عقدًا لتصميم المطار الخاص بمشروع البحر الأحمر، وستقوم شركة التصميم البريطانية العالمية «فوستر وشركاه» بتصميم المطار الذي سيتسع لنحو مليون مسافر.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير جون باجانو: إن منح عقد تصميم المطار يعد خطوة بالغة الأهمية، كونه أول مشاريع البنية التحتية الرئيسة التي يتم تطويرها في تلك الوجهة.

وأضاف باجانو: نتطلع إلى التعاون معهم لوضع تصميم مبتكر من شأنه تعزيز تجربة زوار الموقع، ويحقق أهدافنا بمجال الاستدامة، ويمكّننا من تطوير مطار عصري.

وسيشتمل المطار، المقرر اكتماله في عام 2022، على جدول حافل من الرحلات الداخلية والدولية بطاقة استيعابية إجمالية تصل في ذروتها إلى 900 راكب في الساعة.

كما سيحظى المطار بتصميم مستدام صديق للبيئة يحاكي جمال المناظر الطبيعية المحيطة بموقعه، ويجسد رؤية مشروع البحر الأحمر؛ تماشيًّا مع أهداف التنمية الاستدامة التي وضعتها شركة البحر الأحمر للتطوير منذ إعلان إطلاق المشروع.

من جانبه، قال كبير إداريي تسليم المشروع في شركة البحر الأحمر للتطوير إيان ويليامسون: سيوفر هذا المطار العصري تجربة فريدة من نوعها لزوارنا، وستلعب التكنولوجيا الذكية دورًا محوريًّا بتطويره، وسيكون التجربة الأولى لزوار مشروع البحر الأحمر، ونحن نسعى إلى توفير تجربة وصول مرنة تضع ضيوفنا في أجواء الوجهة منذ لحظة هبوط طائراتهم.

ويعد مشروع البحر الأحمر أحد أكثر مشاريع السياحة طموحًا في العالم، كوجهة فاخرة جديدة على جزر وساحل البحر الأحمر التي تعد من أكثر المواقع الطبيعية جمالًا وتنوعًا في العالم؛ حيث سيسهم في وضع المملكة على خريطة السياحة العالمية.

ويضم موقع المشروع «أرخبيل» يحتضن أكثر من 90 جزيرة بكر، بالإضافة إلى براكين خامدة، وطبيعة خلابة، وجبال، ومعالم طبيعية وثقافية، وستتخطى هذه الوجهة التوقعات بتوفيرها أعلى معايير تميز الخدمات السياحية، باستخدامها آخر ما توصلت إليه التقنية، لتوفير تجربة ضيافة استثنائية تلبي متطلبات الزائرين، ومن المتوقع لمشروع البحر الأحمر أن يبدأ باستقبال ضيوفه بحلول نهاية عام 2022.

وبالإضافة إلى المطار الدولي، ستتضمن المرحلة الأولى للمشروع تطوير 14 فندقًا توفر ثلاثة آلاف غرفة فندقية في خمس جزر، بالإضافة إلى منتجعين في المناطق الجبلية والصحراوية، فضلًا عن مرافق تجارية وترفيهية ومتاجر بيع بالتجزئة، ومرافق البنية التحتية الأخرى.

وستوفر الوجهة عند اكتمالها في عام 2030، ثمان آلاف غرفة فندقية سيتم تطويرها على 22 جزيرة، بالإضافة إلى ستة منتجعات بالمناطق الجبلية والصحراوية، بالإضافة إلى إدارة حركة الزوار؛ لضمان توفير تجربة سهلة ومريحة طوال فترة إقامتهم.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك