Menu


ترامب يصف سياسات الهجرة الأمريكية بالـ«تافهة» ويقترح زيادة التأشيرات لـ57%

يهدف لإجراء إصلاحات تعطي الأفضلية لأصحاب المهارات

ترامب يصف سياسات الهجرة الأمريكية بالـ«تافهة» ويقترح زيادة التأشيرات لـ57%
  • 19
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
12 رمضان 1440 /  17  مايو  2019   01:05 ص

اقترح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إجراء إصلاحات شاملة لسياسات الهجرة الأمريكية؛ من شأنها أن تعطي الأفضلية للمتقدمين المتعلمين وأصحاب المهارات، مع تعزيز المساواة وإتاحة الفرص لجميع المتقدمين، واصفًا نظام منح تأشيرات الهجرة الحالي بـ«التافه» وتمييز ضد العبقرية والتألق، فيما يهدف إصلاحه المقترح، زيادة نسبة التأشيرات إلى 57% على الأقل.

وقال ترامب، أمس الخميس، إن النظام الحالي معيب من الناحية الوظيفية، ومليء بالمشاكل، بما في ذلك تفضيل الأشخاص الذين لهم أحد الأقارب في الولايات المتحدة، والسماح بالكثير من طلبات اللجوء «التافهة»، على حد قوله.

وأضاف ترامب: إن 66% يتم منحهم بطاقات خضراء لأن لديهم قريب في الولايات المتحدة، وأن 21% يحصلون عليها بشكل عشوائي من خلال اليانصيب، موضحًا أن هذا يعني أن الولايات المتحدة غير قادرة على إعطاء الأفضلية للأطباء أو الباحثين أو الطلاب المتفوقين، الذين يتخرجون في الجامعات الأمريكية؛ حيث يعود بعضهم إلى بلدانهم الأصلية لبدء أعمال كان من الممكن تأسيسها في الولايات المتحدة.

وفي خطاب ألقاه في حديقة البيت الأبيض، قال ترامب: نحن نقوم بعمليات تمييز ضد العبقرية، وتمييز ضد التألق.. لن نسمح بعد ذلك بحدوثها، مشيرًا إلى أنه في ظل النظام الحالي، فإن 12% فقط من الهجرة القانونية تستند إلى المهارة أو الجدارة. ويهدف إصلاحه المقترح، زيادة ذلك الرقم إلى 57% على الأقل، وهو أمر قال إنه سيجعل الولايات المتحدة أكثر قدرة على المنافسة على مستوى العالم مع ضمان بقاء البلاد موضع ترحيب.

وسنويًا، تقوم الولايات المتحدة بتسليم 1.1 مليون تصريح أو «بطاقات خضراء»، ما يسمح لحامليها بالعيش والعمل في أمريكا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك