Menu

ضبط 700 كيلوجرام مخدرات في هولندا قبل تهريبها إلى أستراليا

بعد مداهمة الشرطة لـ 15 موقعًا..

تمكنت الشرطة الهولندية والأسترالية من ضبط 700 كيلوجرام من عقار إم دي إم إيه البلوري غير الشرعي في مدينة روتردام الهولندية، والذي يشتبه أنه كان معدًا للتهريب إلى
ضبط 700 كيلوجرام مخدرات في هولندا قبل تهريبها إلى أستراليا
  • 19
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تمكنت الشرطة الهولندية والأسترالية من ضبط 700 كيلوجرام من عقار إم دي إم إيه البلوري غير الشرعي في مدينة روتردام الهولندية، والذي يشتبه أنه كان معدًا للتهريب إلى أستراليا، وفقًا لما أعلنته الشرطة اليوم الجمعة.

كشف مختبرات لإنتاج عقار إم دي إم إيه

وتم ضبط المخدرات في روتردام في أغسطس الماضي، الأمر الذي أدى إلى فتح تحقيق مشترك أسفر عن مداهمة الشرطة لـ 15 موقعًا في هولندا وبلجيكا في 5 نوفمبر الجاري والكشف عن مختبرات تحتوي على 50 طنًا من المواد الكيميائية لإنتاج عقار إم دي إم إيه.

203 ملايين دولار أمريكي

وقالت الشرطة في بيان لها إنه تم توجيه الاتهامات لأحد عشر شخصًا تتعلق بعملية تهريب المخدرات، التي شهدت إجمالًا مصادرة ما كان سينتج عنه تصنيع أكثر من 15 مليون قرص من عقار إم دي إم إيه، وتبلغ قيمة هذه المخدرات بعد بيعها في شوارع أستراليا 203 ملايين دولار أمريكي.

يوروبول تضبط مخدرات قيمتها 94 مليون دولار

وكانت منظمة الشرطة الأوروبية (يوروبول)، قد ضبطت قبل نحو شهر، كميات من المخدرات غير القانونية تقدر قيمتها بـ85 مليون يورو (94 مليون دولار) في عملية تمشيط استمرت ستة أيام، الشهر الماضي في أكثر من 12 دولة.

ووصفت «يوروبول» العملية التي جرت في الفترة بين 16 و20 سبتمبر وفي يوم 25 من نفس الشهر، بأنها «صفعة قوية لسوق المخدرات الأوروبي»، بحسب بيان صادر على الموقع الإلكتروني للمنظمة.

عملية تهريب مخدرات في 16 دولة

وطالت العملية 16 دولة من أعضاء الاتحاد الأوروبي، وأسفرت عن اعتقال أكثر من 400 شخص، بحسب البيان. وتعرفت السلطات على أكثر من 50 ضحية محتملة للإتجار في البشر خلال حملة التمشيط.

وشملت المخدرات المضبوطة 1300 كيلوجرام من الكوكايين و1100 من نباتات القُنَّب ونحو 20 ألفًا من حبوب الاكستاسي (عقار النشوة)، وعشرة كيلوجرامات من الأمفيتامين وستة كيلوجرامات من عقار «إم دي إم ايه «.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك