Menu


«سناب شات» تقر بتجسس بعض موظفيها على المستخدمين ومختص يوجه نصيحة لحماية البيانات

الشركة قررت محاسبة بعض المسؤولين عن الواقعة

أكد المختص بالتطبيقات والتسويق الإلكتروني عبدالله السبيعي، اليوم الجمعة، أن بعض موظفي شركة سناب شات، استخدموا وظائفهم استخدامًا سيئًا، وتجسسوا على عدد من  المست
«سناب شات» تقر بتجسس بعض موظفيها على المستخدمين ومختص يوجه نصيحة لحماية البيانات
  • 6550
  • 0
  • 0
ماجد الفريدي
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد المختص بالتطبيقات والتسويق الإلكتروني عبدالله السبيعي، اليوم الجمعة، أن بعض موظفي شركة سناب شات، استخدموا وظائفهم استخدامًا سيئًا، وتجسسوا على عدد من  المستخدمين.

وأضاف السبيعي أن شركة سناب شات أقرت بهذه التصرفات، موضحةً أنها تصرفات فردية، وسيتم معاقبة الموظفين المسؤولين عنها.

ووجه المختص بالتطبيقات نصيحة إلى مستخدمي تطبيق سناب شات، بعدم حفظ أي بيانات في ذكريات التطبيق كصور خاصة وفيديوهات ونحوها.

وكانت تقارير كشفت، خلال الساعات الماضية، أن بعض موظفي شركة سناب شات، أساؤوا استخدام امتيازاتهم التي تخول لهم الوصول إلى بعض بيانات مستخدمي التطبيق في أغراض التجسس عليهم؛ حيث يمتلك التطبيق أدوات خاصة تتيح وصول إدارات متعددة في الشركة إلى بيانات تخص مستخدميها.

وأكد موظفون سابقون في التطبيق، أن عددًا من موظفي الشركة انتهكوا بالفعل بيانات المستخدمين عبر الأداة التي يوفرها التطبيق، التي لا تزال متاحة لموظفين حاليين؛ حيث تسمح بالوصول إلى «سنابات» المستخدمين المحفوظة من صور وفيديوهات، ومن بيانات شخصية كعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف.

وأشار الموظفون السابقون إلى أن إحدى تلك الأدوات التي استخدمت للتجسس من قبل أولئك الموظفين تدعى SnapLion، وهي معدة في الأصل من أجل الانصياع لقرارات المحكمة لجمع معلومات حول مستخدمين صدرت بحقهم مذكرات قانونية حسب ما ذكر موظفو الشركة السابقون.

وأضاف أحد الموظفين أن قسم مراقبة البريد المزعج والإساءات، قد تم تخويله الوصول إلى بيانات المستخدمين أيضًا؛ حيث يعتقد أن هذه الأداة تستخدم من قبلهم الآن لمحاربة المضايقات والانتهاكات على المنصة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك