Menu


ترامب يؤكد: منعت أردوغان من القضاء على الأكراد

قال إن الرئيس التركي استجاب لتدخله

ذكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه منع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من القضاء على الأكراد في سوريا، الذين وصفهم بـ «حلفاء واشنطن». وقال ترامب -في تصريحات صح
ترامب يؤكد: منعت أردوغان من القضاء على الأكراد
  • 1455
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ذكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه منع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من القضاء على الأكراد في سوريا، الذين وصفهم بـ «حلفاء واشنطن».

وقال ترامب -في تصريحات صحفية على هامش مشاركته في قمة العشرين باليابان- إن تركيا «استعدت» للهجوم والقضاء على الأكراد حلفاء واشنطن في سوريا، إلى أن تدخل وطلب من الرئيس التركي رجب طيب اردوغان وقف ذلك.

وأضاف: «كان يسعى إلى القضاء على الأكراد. لقد قلت له: (لا يمكنك القيام بذلك) فلم يفعل».

ومنذ اندلاع الحرب الأهلية في سوريا عام 2011، وتركيا تعمل لبسط هيمنتها على المناطق المحاذية لحدودها الجنوبية؛ حيث توجد أقلية كردية.

وتسيطر تركيا والقوات الموالية لها من تنظيم «الجيش السوري الحر» وفصائل متشددة على مناطق واسعة بمحافظة حلب شمال سوريا، نتيجة عمليتي «درع الفرات» التي نفذت في 24 أغسطس 2016 ، و«غصن الزيتون» الجارية منذ 20 يناير 2018 ضد «وحدات حماية الشعب» الكردية التي تعتبرها أنقرة إرهابية.

وأكدت الحكومة التركية بصورة متكررة، عزمها مواصلة أنشطتها العسكرية في سوريا، للقضاء على التهديدات النابعة منها ضد الأمن التركي، خاصةً من باقي أراضي حلب ومن شرق الفرات.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك