Menu


العناية الإلهية تنقذ هنديًّا اخترق قضيب حديدي رأسه

أثناء عمله في بناء بئر يملكها

أنقذت العناية الإلهية هنديًّا من الموت، بعدما اخترق «قضيب حديدي» رأسه، أثناء عمله في موقع بناء وسط البلاد. وتعود التفاصيل إلى سقوط سانجاي باهي البالغ من العمر
العناية الإلهية تنقذ هنديًّا اخترق قضيب حديدي رأسه
  • 397
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أنقذت العناية الإلهية هنديًّا من الموت، بعدما اخترق «قضيب حديدي» رأسه، أثناء عمله في موقع بناء وسط البلاد.

وتعود التفاصيل إلى سقوط سانجاي باهي البالغ من العمر 21 عامًا، أثناء عمله في بناء بئر يملكها، فتعرض لإصابة قاتلة بيده وجمجمته التي اخترقها قضيب حديدي ليمر من الجانب الأيمن إلى الجانب الأيسر، وفقًا لقناة «روسيا اليوم».

وأجرى فريق طبي جراحة للعامل الهندي بأحد المستشفيات، فيما فوجئ بأن المصاب ظل بكامل وعيه طوال الحادث، حتى إجراء العملية التي خضع لها لانتزاع  القضيب الصدئ من رأسه؛ وذلك لمدة ساعة ونصف الساعة، فيما عانى الأطباء صعوبة بالغة في تخديره.

واستعرض جراح الأعصاب الدكتور برامود جيري تفاصيل الجراحة، مؤكدًا إجراءها بحذر شديد؛ ضمانًا لعدم تعرض مناطق الدماغ المحيطة بمكان الاختراق لضرر؛ حيث كان القضيب المعدني بعيدًا ملليمترات فقط عن الأوعية الدموية الرئيسية داخل منطقة مسؤولة عن نقل المعلومات بين الدماغ وأجزاء الجسم، وتحديدًا بين الرأس والعنق.

والغريب أن الجراحة التي خضع لها العامل الهندي، لم تسفر عن أي أضرار أو مضاعفات صحية على الرغم من خطورة الحالة، فيما قرر الفريق الطبي القائم على الجراحة وضع المصاب تحت رعاية خاصة للتأكد تمامًا من عدم حدوث مضاعفات تهدد حياته، خاصةً مع إصابة منطقة حساسة بالرأس، ولاستيضاح مدى احتمال وجود صدأ يؤثر في حياة المريض الذي بدأ المقربون منه جمع تبرعات لتغطية تكاليف العلاج الطبي المقرر خضوعه له بعد انتهاء فترة الملاحظة الطبية.

وتكمن خطورة الدماغ في أكثر  الأعضاء تعقيدًا في الجسم، ويتكون من أكثر من 100 مليار عصب، وينقسم إلى عدة فصوص؛ هي: «الأمامي» المسؤول عن حل المشاكل وإصدار القرار والوظيفة الحركية، و«الجداري» الذي يتولى إدارة الإحساس لدى الشخص، ويمكنه من الكتابة اليدوية ووضع الجسم، و«الصدغي» المسؤول عن الذاكرة والسمع، و«القذالي» القائم على نظام المعالجة البصرية في الدماغ الذي تحيطه طبقة من الأنسجة تسمى السحايا، وتقوم الجمجمة بالمساعدة في حمايته من الإصابات المحتملة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك