Menu


ارتفاع أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها منذ أسبوعين

عقب التوترات في منطقة الشرق الأوسط..

ارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط خلال تعاملات الخميس، إلى أعلى مستوى لها منذ حوالي أسبوعين، في ظل المخاوف من اضطراب إمدادات النفط في الأسواق العالمية؛ بسبب ا
ارتفاع أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها منذ أسبوعين
  • 1898
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط خلال تعاملات الخميس، إلى أعلى مستوى لها منذ حوالي أسبوعين، في ظل المخاوف من اضطراب إمدادات النفط في الأسواق العالمية؛ بسبب التوترات في منطقة الشرق الأوسط.

يأتي ذلك بالتزامن مع صدور بيانات اقتصادية أمريكية خففت المخاوف من تراجع الطلب على الطاقة، مع التفاؤل بإمكانية التوصل إلى حل للنزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

حيث ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط اليوم بمقدار 0.85 دولار أي بنسبة 1.4% إلى 62.87 دولار للبرميل تسليم يونيو المقبل، وارتفع خام برنت القياسي لنفط بحر الشمال بمقدار 0.90 دولار أي بنسبة 1.3% إلى 72.68 دولار للبرميل في تعاملات ظهيرة الخميس ببورصة لندن.

وكان خام غرب تكساس الوسيط قد ارتفع أمس بمقدار 0.24 دولار إلى 62.02 دولار للبرميل.

يذكر أن العلاقات توترت بين الولايات المتحدة وإيران في الفترة الأخيرة، إضافة إلى وقوع عدة عمليات إرهابية خلال اليومين الماضيين، منها تعرض أربع سفن لعمليات تخريب في المياه الاقتصادية لدولة الإمارات قبالة سواحل الفجيرة، وكذلك تعرض محطتين لضخّ النفط تابعتين لشركة أرامكو، إلى عمل إجرامي بواسطة درون، في محافظتي الدوادمي وعفيف بمنطقة الرياض.

ووجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء الاثنين الماضي، تهديدات لإيران، على خلفية هجمات تعرضت لها ناقلات نفط قرب مياه الإمارات.

وحذّر ترامب من أنه «ستكون هناك مشكلة سيئة لإيران إذا حدث شيء ما»، وذلك ردًا على سؤال لأحد الصحفيين حول الهجمات على ناقلات نفط قبالة سواحل الإمارات.

وقال ترامب: «إذا فعلوا أي شيء ، فسوف يعانون بشدة، وسنرى ما سيحدث، ستكون مشكلة سيئة لإيران إذا حدث شيء ما، لن يكونوا أشخاصًا سعداء». وعندما طلب منه توضيح ذلك، قال: «يمكنك فهم ذلك».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك