Menu


سحب ممطرة ورياح مثيرة للأتربة على بعض مناطق المملكة.. الإثنين

الأرصاد توقعت رؤية أفقية محدودة وسماء غائمة جزئيًا

سحب ممطرة ورياح مثيرة للأتربة على بعض مناطق المملكة.. الإثنين
  • 1728
  • 0
  • 0
فريق التحرير
8 جمادى الآخر 1441 /  02  فبراير  2020   09:03 م

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار والتي تحد من مدى الرؤية الأفقية على بعض مناطق المملكة، غدًا الإثنين.

وقالت هيئة الأرصاد، في بيان صادر عنها اليوم، إن الأجزاء الشرقية من منطقتي المدينة المنورة، ومكة المكرمة والمرتفعات الجنوبية الغربية تمتد إلى الأجزاء الغربية من منطقة الرياض، تتأثر غدًا الإثنين، باستمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار والتي تحد من مدى الرؤية الأفقية.

كما توقعت هيئة الأرصاد، أن تكون السماء غائمة جزئيًا مع فرصة لتكون السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات المدينة المنورة .

وحول حالة البحر الأحمر، قالت هيئة الأرصاد، إن حركة الرياح السطحية تكون شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية شرقية إلى جنوبية على الجزء الجنوبي بسرعة 16-40 كم/ساعة، فيما يتراوح ارتفاع الموج من متر إلى مترين.

أما عن حالة الخليج العربي، فأكدت هيئة الأرصاد، أن حركة الرياح السطحية تكون شمالية غربية بسرعة 18-45 كم/ساعة، فيما يتراوح ارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى مترين ونصف المتر على الجزء الجنوبي.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة الاثنين على بعض مناطق ومدن المملكة:

اقرأ ايضأ :

الأرصاد: أمطار في الرياض والشرقية خلال ساعات

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك