Menu


"أسواق المزرعة" تُجدِّد اتفاقية تسهيلات ائتمانية مع "بنك الخليج الدولي"

بقيمة 151.3 مليون ريال

جددت الشركة السعودية للتسويق "أسواق المزرعة" اتفاقية تسهيلات مصرفية مع بنك الخليج الدولي، بقيمة 151.3 مليون ريال، لمدة عام ممتد من 4 نوفمبر الجاري حتى 3 نوفمبر
"أسواق المزرعة" تُجدِّد اتفاقية تسهيلات ائتمانية مع "بنك الخليج الدولي"
  • 53
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

جددت الشركة السعودية للتسويق "أسواق المزرعة" اتفاقية تسهيلات مصرفية مع بنك الخليج الدولي، بقيمة 151.3 مليون ريال، لمدة عام ممتد من 4 نوفمبر الجاري حتى 3 نوفمبر من العام 2019.

وتستهدف الشركة من التمويل تغطية متطلبات رأس المال العامل وافتتاح فروع جديدة، علمًا بأنه لا يوجد أطراف ذات علاقة في الاتفاقية.

وتجدر الإشارة إلى أنَّ أسواق المزرعة جددت اتفاقية تسهيلات مصرفية، في أكتوبر الماضي، مع بنك الكويت الوطني بقيمة 124.7 مليون ريال، وذلك بغرض سداد النفقات الرأسمالية للفروع الجديدة وتمويل رأس المال العامل.

وفي سبتمبر الماضي، جددت الشركة اتفاقية تسهيلات مصرفية مع البنك السعودي الفرنسي بقيمة 211.558 مليون ريال، بهدف سداد النفقات الرأسمالية للفروع الجديدة وتمويل رأس المال العامل.

وكشفت النتائج المالية لأسواق المزرعة عن تحقيق صافي أرباح بلغ 3.2 مليون ريال خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقابل صافي أرباح بلغ 7.2 مليون ريال في الربع المقابل من العام 2017. 

وأرجعت الشركة تراجع الأرباح إلى ارتفاع مصاريف البيع والتوزيع والمصاريف العمومية والإدارية والاستهلاكات للربع الثالث من العام الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، بمبلغ 9.2 مليون ريال، وذلك بسبب زيادة عدد فروع أسواق المزرعة 11 فرعًا ليصبح عدد الفروع 81 فرعًا بنهاية الربع الحالي من العام الحالي مقارنة بعدد 70 فرعًا بنهاية الربع المماثل من العام السابق.

كذلك تراجعت أرباح الشركة بنسبة 93% إلى 3.5 مليون ريال خلال التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2018، مقابل صافي أرباح بلغ 50.1 مليون ريال في الفترة المقابلة من العام 2017.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك