Menu

كيكي سيتين يقود ردة برشلونة إلى حقبة «تيكي تاكا»

تغيرات واضحة في نمط تدريبات البارسا

أغلق فريق برشلونة، متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم، صفحة المدرب المُقال إرنيستو فالفيردي، والتي شهدت حالة من التراخي المُعلن على صعيد توقيتات المران وتكرار فتر
كيكي سيتين يقود ردة برشلونة إلى حقبة «تيكي تاكا»
  • 42
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أغلق فريق برشلونة، متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم، صفحة المدرب المُقال إرنيستو فالفيردي، والتي شهدت حالة من التراخي المُعلن على صعيد توقيتات المران وتكرار فترات الراحة السلبية للاعبين، فضلًا عن تغيرات واضحة في تكتيك البلوجرانا، والافتقاد الواضح لتوظيف عناصر البارسا على نحو أمثل، وهو ما انعكس على نحو لافت على مردود الفريق، فضلًا عن النتائج والألقاب.

وبدا الوضع مغايرًا تمامًا مع الأيام الأولى لحقبة المدير الفني الجديد كيكي سيتين، خاصة على صعيد نمط التدريبات؛ حيث أجرى خليفة فالفيردي، تغييرًا في وتيرة مران الفريق الكاتالوني، الذي أدى لاعبوه 4 جلسات تدريب إضافية، قبل مواجهة غرناطة في الليجا.

 وقرر المدرب الإسباني، صاحب الـ61 عامًا، إقامة مران للبلوجرانا يوم مباراة النادي الأندلسي، صباح الأحد، على ملعب الكامب نو، لحساب الجولة الـ20 من الليجا، على أن يعلن قائمته للقاء بعدها.

وخاض الفريق الكاتالوني تدريبًا شاقًا، اليوم الخميس، حرص خلاله سيتين على إجراء تعديلات في وظائف اللاعبين من أجل الوصول إلى النمط الأفضل والقوام الأمثل لقادم المباريات، على أن يعاود التدرب مساء الجمعة، وآخر صباح السبت.

وأوضح متصدر ترتيب الليجا، أيضًا، أن برشلونة سيجري تدريبًا للتعافي ظهر الإثنين، دون راحة استعدادًا لمواجهة إبيزا في دور الـ32 لكأس الملك، يوم الأربعاء، لخلق حالة من الانسجام والتوافق مع أفكار المدرب الجديد، والتي يبدو أنها تمثل عودة إلى النسخة المتعارف عليها من تيكي تاكا البارسا.

ويحتل برشلونة صدارة ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 40 نقطة، بفارق الأهداف فقط أمام الغريم الأزلي ريال مدريد، بعد مرور 19 جولة من المسابقةـ جمعها من الفوز في 12 مباراة، والتعادل في 4 أخرين، فيما تكبد البلوجرانا 3 هزائم حتى الآن.

اقرأ أيضًا:

تشافي يكشف السر وراء رفضه تدريب برشلونة

ساري منزعج من تفوق ميسي على رونالدو

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك