Menu

طرح تذاكر مهرجان اعتزال ياسر القحطاني خلال ساعات

التايب وويلهامسون يشاركان في المباراة

قررت اللجنة المسؤولة عن تنظيم مهرجان اعتزال ياسر القحطاني، نجم المنتخب السعودي وفريق الهلال السابق، طرح تذاكر المهرجان غدًا الأربعاء. ويخوض القحطاني مباراة اعت
طرح تذاكر مهرجان اعتزال ياسر القحطاني خلال ساعات
  • 709
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قررت اللجنة المسؤولة عن تنظيم مهرجان اعتزال ياسر القحطاني، نجم المنتخب السعودي وفريق الهلال السابق، طرح تذاكر المهرجان غدًا الأربعاء.

ويخوض القحطاني مباراة اعتزاله رفقة فريقه "Y20"، المطعّم بعدد كبير من النجوم، أمام الهلال بكامل نجوم.

وقال القحطاني -عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر-: «طوال مسيرتي الكروية تشرفت بمزاملة عديد من النجوم.. حقّقت فيها معهم العديد من الإنجازات والذكريات».

وأضاف: «النجوم كلكم تحبونهم، وهم نجوم سطعوا في سماء كرتنا السعودية ورفعوا اسمها بمهاراتهم وروحهم وتفانيهم.. ويسعدني حضورهم ومشاركتهم معي بفريق Y20».

وأتم: «أخبركم ببعض الأسماء؛ مثل ما توقعتم الرباعي الذي متّعكم في الهلال رادوي، طارق التايب، ويلهامسون، لي يونج، وشاركوني أيامًا جميلة، يكرموني بحضورهم إن شاء الله».

وتعدّ مباراة الأول من ديسمبر مسك الختام لرحلة كروية عامرة بالعطاء، حيث كانت بدايته الكروية مع فريق نجوم العقربية، قبل أن ينضم إلى فريق لوتو للصالات المغلقة، وشارك القحطاني في عدة دورات أقيمت في الأشهر الرمضانية في ناديي الإتفاق والقادسية، إلا أنه برز -وبشكل ملفت- في دورة شركة أرامكو التي أقيمت في الظهران، وبعدها بدأت تنهال عليه العروض من أندية الشرقية، وكان ناديا الإتفاق والقادسية أبرزهم للظفَر بصفقة اللاعب.

ذهب ياسر إلى نادي الإتفاق وخضع لديهم لتجربة فنية بإشراف المدرب السعودي فيصل البدين لمدة أسبوع، وقد اقتنع المدرب بمستوى اللاعب، فقدمت إدارة نادي الإتفاق مبلغًا لا يتجاوز ثلاثين ألف ريال، فلم يرض ياسر بالمبلغ.

وأدّى الاختلاف الذي وقع إلى فتح الباب لنادي القادسية بأن يتدخل ويحول مسار اللاعب إلى صفوفه، وذهب إلى القادسية وخضع إلى تجربة فنية اقتنع بها المسؤولون بالنادي، وخصوصًا المدرب البرازيلي حينها كابرال، الذي أمر بتسجيله ودفع له مبلغ خمسين ألف ريال.

‏ويعد موسم 1423هـ من أفضل مواسم ياسر القحطاني إذ تألق بشكل ملفت مع القادسية، واستطاع أن يوصله إلى المربع الذهبي بالدوري السعودي، واستطاع أن يحجز مكانًا في هجوم المنتخب السعودي، فقرر الأهلي أن يقدّم عرضًا القادسية بضمّ ياسر القحطاني، إلا أن الإتحاد تدخل في الصفقة بالظفر بها، وبرغم أن شقيقه صرّح وقتها بأن ياسر القحطاني لن ينتقل لغير الأهلي، إلا أن إدارة القادسية رفضت عرض الأهلي، بحجة أن عرض نادي الإتحاد أفضل من النادي الأهلي، ومن بعدها تلاشت أخبار انتقاله.

ومع زيادة تألّق ياسر القحطاني، سواء على صعيد فريقه القادسية والمنتخب، دخل ناديا الإتحاد والهلال بقوة للظفر بصفقة المهاجم ياسر القحطاني، فأصبح اللاعب قضية من قضايا الموسم الرياضي السعودي، وقدم الناديان عرضًا لإدارة القادسية، وكان عرض الإتحاد أقوى وأفضل من عرض الهلال، حيث قدّم نادي الإتحاد أكثر من 20 مليون ريال.

لكن رغبة ياسر القحطاني كانت أقوى؛ حيث أعلن عشقه للهلال وتفضيله لعرض الهلال بسبب حبه له، ثم حسم الهلاليون والقدساويون رسميًّا صفقة انتقال المهاجم الدولي ياسر القحطاني إلى الهلال بنظام الإعارة المنتهي بالانتقال.

الغريب في قصة انتقال ياسر إلى الهلال، أنه عندما رغب الهلال في التعاقد مع القحطاني في عام 2003، طلب نادي القادسية 200 ألف ريال، إلا أن إدارة الهلال صرفت النظر لارتفاع المقابل المادي، قبل أن تعود وتشتريه بعدها بعامين فقط بمبلغ 22.5 مليون ريال.

وتعدّ مشاركة ياسر القحطاني مع المنتخب السعودي في عام 2007 الأبرز على المستوى الدولي، حيث أصبح قائد المنتخب السعودي، وتسلم شارة القيادة للمنتخب السعودي الأول، فوصل المنتخب السعودي إلى المباراة النهائية، وكان لياسر القحطاني دور كبير في قيادة «الأخضر»، لكنه خسر من منتخب العراق في المباراة النهائية، وحاز ياسر القحطاني على لقب هداف كأس آسيا 2007 برصيد أربعة أهداف.

وفي 2018، نشر «القناص» مقطع فيديو عبر حسابه الشخصي على موقعي «تويتر» و«إنستجرام»، يظهر فيه تاركًا قميصه وشارة الكابتن، ليعلن بذلك نهاية مسيرته الكروية مع نادي الهلال، بعد ذلك أكد الحساب الرسمي لنادي الهلال الخبر في تغريدة كتب فيها «شكرًا لكل شيء.. وداعًا يا قائد».

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك