Menu


رغم أزمة «كورونا».. «يويفا» يقرر إيقاف متوسط ميدان دورتموند

بعد اشتباكات موقعة دوري الأبطال

رغم أزمة «كورونا».. «يويفا» يقرر إيقاف متوسط ميدان دورتموند
  • 26
  • 0
  • 0
فريق التحرير
7 شعبان 1441 /  31  مارس  2020   06:38 م

على الرغم من حالة الجمود التي ضربت مفاصل كرة القدم في القارة العجوز بسبب فيروس كورونا الجديد، قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، إيقاف الدولي الألماني إيمري تشان، متوسط ميدان فريق بوروسيا دورتموند، لمباراتين، بعد الأحداث التي شهدها إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وعاقبت اللجنة التأديبية في «يويفا» متوسط الميدان المُعار من يوفنتوس الإيطالي، بالإيقاف لمباراتين، بعد الحصول على البطاقة الحمراء، قبل دقيقة واحدة من نهاية مباراة دورتموند أمام مضيفه باريس سان جيرمان.

ودخل صاحب الأصول التركية، في مشاجرة عنيفة مع الثنائي البرازيلي في صفوف سان جيرمان، نيمار وماركينيوس، في المباراة التي جرت على ملعب حديقة الأمراء، 11 مارس الجاري، ليشهر الحكم الطرد في وجه الألماني.

وتكبّد أسود فاستيفاليا خسارة مخيبة بهدفين دون رد، في مباراة إياب ثمن نهائي البطولة الأغلى في أوروبا، ليغادر المسابقة بفارق الأهداف، بعدما حقق الفوز في سيجنال إيدونا بارك، بهدفين مقابل هدف وحيد.

وفرض تفشي فيروس كورونا المستجد حالة من الشلل في المنافسات الرياضية حول العالم، بما في ذلك تعليق البطولات الكروية المحلية في أوروبا، والتي طالت دوري الابطال واليوروبا ليج، إلى أجل غير مسمى.

وتضمّنت عقوبات يويفا، أيضًا، فرض غرامة قدرها 40 ألف يورو على فريق بايرن ميونيخ الألماني، لسلوك جماهيره في مباراته ضد تشيلسي في ذهاب ثمن النهائي، والتي حسمها البافاري بثلاثية قاسية في ستامفورد بريدج.

وطالت العقوبات فريق نابولي الإيطالي بغرامة قدرها 27 ألف يورو، وبرشلونة الإسباني بـ15 ألف، لحساب الدور ذاته، وذلك لتأخر انطلاق المواجهة بينهما، في 25 فبراير المنصرم، على ملعب سان باولو، وتملك الأندية المُعاقبة 90 يومًا لسداد الغرامات.

اقرأ أيضًا:

هروب حارس سان جيرمان من فرنسا بسبب الحجر المنزلي

«يويفا» يعقد مؤتمرًا عبر الفيديو لمناقشة مصير دوري أبطال أوروبا

«يويفا» يكشف عن موعد إلغاء الموسم الحالي بسبب كورونا

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك