Menu


إيطاليا تدرس تمديد الدوري إلى يوليو

على خطى الاتحاد الإسباني

أكَّد رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم جابرييل جرافينا، أنه على استعداد، إذا لزم الأمر بسبب الطوارئ الناجمة عن انتشار فيروس كورونا المستجد، لإقامة مباريات الدور
إيطاليا تدرس تمديد الدوري إلى يوليو
  • 16
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكَّد رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم جابرييل جرافينا، أنه على استعداد، إذا لزم الأمر بسبب الطوارئ الناجمة عن انتشار فيروس كورونا المستجد، لإقامة مباريات الدوري الإيطالي في يوليو، متخذًا كمثال ما دافع عنه رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس.

وفي مقابلة مع إذاعة «راديو 24» المحلية، قال جرافينا: «بفضل تأجيل كأس أمم أوروبا، وهو أمر كنا نريده جميعًا، لدينا إمكانية أكبر لاختيار مواعيد لإقامة المباريات المؤجلة من فبراير بين شهري مايو ويونيو، على أمل أن نتمكن من الانتهاء قبل يوم 30 يونيو.

وأضاف: «لو لم يحدث ذلك، سنطالب، كما فعل الاتحاد الإسباني، بإمكانية مواصلة اللعب لمدة 10 أو 15 يومًا في يوليو.

ويدرس الاتحاد الإيطالي إمكانية تمديد الموسم إلى ما بعد يونيو على الرغم من أن ذلك سيؤدي إلى سلسلة من المشكلات في عقود اللاعبين التي تنتهي في 30 يوليو فضلاً عن الأمور المتعلقة بالتأمين وإيجار المنشآت الرياضية وإغلاق الميزانيات.

وقال جرافينا الذي اتبع نفس الخط الذي دافع عنه روبياليس في الاجتماع مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، الثلاثاء، إنه بالنسبة لنا البطولات المحلية لها الأولوية، فإنه لا توجد رغبة في معاقبة أحد.

وقال روباليس في ذلك الاجتماع: «نعتبر أنه من الظلم إنهاء مسابقة الدوري بالترتيب الحالي للأندية في جدول الدوري، وسيكون هذا ظلمًا كبيرًا لأنه يكاد يكون من المستحيل التأكد من أن الترتيب الحالي سيكون كما هو في نهاية الموسم».

وأكد: «خيارنا الوحيد هو إنهاء الموسم، سواء قبل 30 يونيو أو بعد هذا التاريخ، بذلك نضمن العدالة.. إنَّها الصيغة الوحيدة كي تتنافس جميع الأندية على قدم المساواة».

وتمَّ تعليق الدوري الإيطالي، بسبب انتشار فيروس كورونا، حتى 3 أبريل المقبل على الأقل، ليتوقف في الجولة 26 من الموسم، في لحظة يتصدر فيها يوفنتوس الترتب بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو الوصيف.

وسجلت إيطاليا 2503 حالات وفاة بسبب الفيروس، بعدما زادت الحصيلة بمقدار 345 وفاة جديدة في غضون 24 ساعة، وفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن رئيس الحماية المدنية، أنجيلة بوريلي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك