Menu

بيع لابتوب يحتوي على أخطر 6 فيروسات في العالم بسعر خيالي

يعود طرازه إلى عام 2008

بيع جهاز كمبيوتر محمول بإحدى المزادات بنيويورك بسعر خيالي، رغم أن الجهاز قديم الطراز ومصاب بفيروسات خطيرة. وينتمي جهاز الكمبيوتر المحمول إلى نسخة قديمة، ويحتوي
بيع لابتوب يحتوي على أخطر 6 فيروسات في العالم بسعر خيالي
  • 1360
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

بيع جهاز كمبيوتر محمول بإحدى المزادات بنيويورك بسعر خيالي، رغم أن الجهاز قديم الطراز ومصاب بفيروسات خطيرة.

وينتمي جهاز الكمبيوتر المحمول إلى نسخة قديمة، ويحتوي على ستة من أخطر الفيروسات في العالم، لكن كل ذلك لم يمنع المشتري من دفع مليون و345 ألف دولار للحصول عليه، حسبما ذكر موقع «بيزنس إنسايدر» الأمريكي.

وقال الموقع إن الجهاز لا شيء به مميز، وهو من نوع «سامسونج نوت بوك NC 10» ويعود إلى العام 2008، ويعمل بنظام تشغيل «ويندوز إكس بي SP3».

ويحتوي الجهاز على فيروسات «آي لاف يو» وهو دودة حاسوب ضربت العديد من أجهزة الكمبيوتر في عام 2000، و«ماي دوم» الذي صُمم خصيصًا لمهاجمة مواقع شركة «ميكروسوفت»، و«بلاك إنيرجي» وهو عبارة عن برمجية خبيثة تنتمي لفئة «تروجان أو حصان طروادة» ضربت الشبكة الكهربائية لأوكرانيا في عام 2015، وغيرهم من البرمجيات الضارة.

وبحسب «بيزنس إنسايدر» تسببت هذه البرمجيات، في خسائر تقدر قيمتها المادية بـ95 مليار دولار خلال العقدين الماضيين.

وعن السبب الذي دفع المشتري لدفع هذا المبلغ الطائل نظير الجهاز، قال منظمو المزاد إنه يتيح دراسة فيروسات الكمبيوتر، ويتيح للمهتمين تحليل هذه البرمجيات وطريقة عملها، بما يسمح للمستخدمين في المستقبل تفادي الإصابة بهذه البرمجيات.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك