Menu

لاتسيو يغتال أحلام أتالانتا ويتوج بكأس إيطاليا للمرة السابعة

القبض على 5 مشجعين قبل المباراة

توّج لاتسيو بلقب كأس إيطاليا لكرة القدم للمرة السابعة في تاريخه، عقب فوزه 2/صفر على أتالانتا، في المباراة النهائية للبطولة التي جرت في الملعب الأولمبي بالعاصمة
لاتسيو يغتال أحلام أتالانتا ويتوج بكأس إيطاليا للمرة السابعة
  • 49
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

توّج لاتسيو بلقب كأس إيطاليا لكرة القدم للمرة السابعة في تاريخه، عقب فوزه 2/صفر على أتالانتا، في المباراة النهائية للبطولة التي جرت في الملعب الأولمبي بالعاصمة الإيطالية روما.

وافتتح الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش التسجيل للاتسيو في الدقيقة 82، فيما تكفل الأرجنتيني خواكين كوريا بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة 90.

بهذا الانتصار، ثأر لاتسيو من خسارته أمام أتالانتا في المباراتين اللتين جرتا بينهما في الموسم الحالي بالدوري الإيطالي؛ حيث خسر فريق العاصمة صفر/1 في جولة الذهاب، قبل أن يخسر 1/3 في جولة الإياب على ملعبه.

وبتتويجه بلقب الكأس، استعاد لاتسيو اللقب الذي غاب عن خزائنه لمدة ستة أعوام، وحجز مقعدًا في مسابقة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل، فيما أخفق أتالانتا في الحصول على البطولة للمرة الثانية في تاريخه، بعدما سبق له أن توج بها عام 1963.

من جانبه، يأمل فريق أتالانتا في تفادي صدمة إخفاقه في التتويج ببطولة الكأس سريعًا؛ حيث يحلم بإنهاء مسيرته في بطولة الدوري ضمن المراكز الأربعة الأولى في ترتيب المسابقة المؤهلة لمرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم.

ويحتل أتالانتا المركز الرابع حاليًّا في ترتيب المسابقة، المؤهل للبطولة القارية؛ حيث يتبقى له مباراتين أمام مضيفه يوفنتوس المتوّج باللقب، وضيفه ساسولو.

وكانت المباراة شهدت أعمال شغب قبل انطلاقتها؛ حيث أعلنت شرطة روما الإيطالية قبل بدء اللقاء عن إلقاء القبض على خمسة مشجعين لفريق لاتسيو، على خلفية أعمال شغب واشتباكهم مع الشرطة خارج الملعب الأوليمبي بروما، الذي يستضيف المباراة النهائية سنويًا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك