Menu

فهد بن حثلين يعلن تغيير مسميات 4 فئات من الإبل بمهرجان الملك عبدالعزيز

شمل مزاين الإبل الـ100 والـ50 والـ30 والـ20

أعلن رئيس مجلس إدارة نادي الإبل الشيخ فهد بن حثلين، تغيير مسمى أربع فئات من الإبل. وقال رئيس نادي الإبل عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أعلن
فهد بن حثلين يعلن تغيير مسميات 4 فئات من الإبل بمهرجان الملك عبدالعزيز
  • 2568
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلن رئيس مجلس إدارة نادي الإبل الشيخ فهد بن حثلين، تغيير مسمى أربع فئات من الإبل.

وقال رئيس نادي الإبل عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أعلن تغيير فئة مزاين الإبل الـ100 إلى بيرق المؤسس، وتغيير الـ50 إلى سيف الملك، وفئة الـ30 إلى شلفا ولي العهد، وفئة الـ20 إنتاج إلى كأس النادي، وذلك بدءًا من مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في دورته الرابعة.

فرق أمنية

كان نادي الإبل خصص وحدة للمراقبة وكشف العبث، مدعومة بفرقة أمنية بمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في دورته الرابعة، التي ستنطلق في 15 ديسمبر المقبل؛ لضمان سلامة الأسواق من الغش والعبث .

يأتي ذلك ضمن أولويات النادي لرفع الثقة لدى مرتاديه ومحاربة العبث، بالتزامن مع انطلاق سوق الإبل أمس في الصياهد الجنوبية شمال شرقي الرياض؛ حيث عمل نادي الإبل على إقامة موقع السوق الجديد قرب شارع الدهناء التجاري على امتداد ستة كيلومترات لسوق الإبل وعرض 400 متر، وإنشاء طرق ممهدة لمخارج السيارات؛ لعزل مخيمات المشاركين عن موقع السوق وضمان السلامة المرورية.

منع إقامة الشبوك

وجهز نادي الإبل أكثر من 300 حظيرة مخصصة لبيع الإبل، تبلغ تكلفة إيجار الوحدة منها 2500 ريال، كما شدد النادي على منع إقامة شبوك لبيع الإبل في غير الأماكن المخصصة لهذا الغرض.

وأخذ مهرجان الملك عبد العزيز للإبل على عاتقه تنظيم أكبر أسواق الإبل في الشرق الأوسط بإتاحة سوق الإبل لمحبيها ضمن فعاليات المهرجان، إضافة إلى إقامة مزاد النخبة الذي يعد المزاد العالمي الأول المخصص لنوادر الإبل. 

اعتزاز بالهوية

وكان رئيس مجلس إدارة نادي الإبل، أعلن موافقة الملتقى الأول لملاك مزارع الإبل الذي انعقد في سويسرا على إطلاق جائزة سنوية لأفضل مزرعة إبل أوروبية، قائلًا: «إن الملتقى عُقد اعتزازًا بهويتنا وبمورث الإبل والاهتمام بها ودعمها على المستوى العالمي وعبر أنشطة المنظمة الدولية للإبل».

وأضاف رئيس نادي الإبل، أن الملتقى الذي انعقد بإشرافه، وبرعاية المنظمة الدولية للإبل، وافق أيضًا على تأسيس وإشهار الجمعية الأوروبية لملاك مزارع الإبل؛ ليكون مقرها سويسرا وتابعة للمنظمة الدولية للإبل، فضلًا عن تنظيم مهرجان في سويسرا 29 أغسطس من العام 2020م.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك