Menu


إجلاء مئات الأستراليين من منازلهم بسبب حرائق الغابات في كوينزلاند

وُصفت بأنها وحش يُصاحبه عواصف نارية..

قالت سلطات الطوارئ في أستراليا، اليوم الاثنين: إنَّه قد تمّ إجلاء مئات الأستراليين من منازلهم بسبب حرائق الغابات التي تفاقمت بسبب الظروف المناخية غير المعتادة إ
إجلاء مئات الأستراليين من منازلهم بسبب حرائق الغابات في كوينزلاند
  • 29
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قالت سلطات الطوارئ في أستراليا، اليوم الاثنين: إنَّه قد تمّ إجلاء مئات الأستراليين من منازلهم بسبب حرائق الغابات التي تفاقمت بسبب الظروف المناخية غير المعتادة إلى حد كبير، في ولاية كوينزلاند بشمال شرق البلاد.
وأشارت إدارة كوينزلاند لمكافحة الحرائق وخدمات الطوارئ، إلى أنَّ هناك نحو 40 من حرائق الغابات المشتعلة في أنحاء الولاية التي تعانِي حاليًا من موجة حر.
ويُعد أخطر تلك الحرائق، حريق يمتد لمسافة 50 كيلومترًا، دمر وألحق أضرارًا بـ6 منازل، وهدَّد الكثير من المنازل الأخرى التي تقع بالقرب من متنزه "ديب ووتر" الوطني، شمال بوندابيرج.
وبدأ الحريق يوم الخميس الماضي، وقد أدَّى إلى حرق أكثر من 16 ألف هكتار من الأراضي في المنطقة.
وقد وصفت حرائق الغابات- التي بلغ ارتفاع ألسنتها 12 مترًا- بأنها "وحش" يصاحبه "عواصف نارية".
ومن جانبه، قال مدير عمليات إطفاء الحرائق، بول سميث: "إن واجهة النار هي الجزء السهل؛ حيث إننا يمكننا أن نراها ونسيطر عليها. إن العواصف النارية هي التي تتكرر خلفها"، وذلك بحسب ما نقلته وكالة أنباء "أسوشيتد برس" الأسترالية.
وأضاف أنّه "من الممكن أن يتحرك الحريق بمعدل لن نكون قادرين على مواجهته والتحكم فيه، فهناك كم هائل من الحرارة هناك."
وقد تمّ الإعلان عن وجود حالة كارثية في الولاية، مما يسمح للسلطات إجبار المواطنين على مغادرة منازلهم.
ومن ناحية أخرى، تقول كاتارينا كارول، المفوضة في إدارة مكافحة الحرائق وخدمات الطوارئ: إنه من المرجح أن تؤدي حرائق الغابات لضياع المزيد من المنازل.
ويُشار إلى أنّ درجات الحرارة قد سجلت زيادة وصلت إلى 10 درجات مئوية فوق المتوسط.

وتوضّح كارول أن الطقس الجاف وانخفاض الرطوبة، بالاضافة إلى الرياح القوية والمختلطة، قد عززت من قوة الحرائق في أنحاء الولاية.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك