Menu


تعليق تصدير الدواجن إلى السعودية من مصنعين بالبرازيل

نتيجة مخالفات في إنتاج العلف..

أكدت شركة «بي آر إف» البرازيلية للصناعات الغذائية، أمس الاثنين، أنه تمَّ فرض حظر مؤقت على تصدير الدواجن إلى السعودية من مصنعين تابعين لها؛ بسبب ما قالت إنَّه مخ
تعليق تصدير الدواجن إلى السعودية من مصنعين بالبرازيل
  • 623
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكدت شركة «بي آر إف» البرازيلية للصناعات الغذائية، أمس الاثنين، أنه تمَّ فرض حظر مؤقت على تصدير الدواجن إلى السعودية من مصنعين تابعين لها؛ بسبب ما قالت إنَّه مخالفات مزعومة في إنتاج العلف، كشف عنها تحقيق أُجري في الفترة من 2014 إلى 2018.

وأضافت الشركة أنَّ أحد المصنعين اللذين يشملهما الحظر لا يبيع أيَّ شيءٍ إلى السعودية، فيما يصدر الآخر حوالي ستة آلاف طن شهريًا للمملكة، ويقع المصنعان كلاهما في ولاية بارانا في جنوب البرازيل.

وقالت الشركة، إنَّ خمسة مصانع أخرى مازال مسموحًا لها بتصدير الدواجن الى السعودية، وفي ديسمبر، وجَّه ممثلو ادعاء اتحاديون برازيليون رسميًا اتهامات إلى 11 شخصًا فيما يتصل بتحقيق جنائي يتهم «بي آر أف»، أحد أكبر مصدري الدواجن في العام، بالتهرب من فحوصات للسلامة الغذائية. بحسب رويترز.

وقالت الشركة، إنّها تتعاون مع التحقيق بشأن مخالفات في عملياتها الصناعية والذي تجريه السلطات البرازيلية وسلطات دولية.

وفي أكتوبر، أعلنت «بي آر إف» عن اتفاقية لاستثمار حوالي 120 مليون دولار لبناء أول مصنع لها لتصنيع الدواجن في السعودية، في مسعى لتعزيز وضعها في سوق تنمو بوتيرة سريعة.

اقرأ أيضًا:

«الجمعيات التعاونية» تثمن إعادة توجيه الدعم لسلسلة «إنتاج الدواجن»

البنوك السعودية تحسم ملف رسوم المشتريات وبطاقات الائتمان

اتفاقية تعاون مشترك بين stc pay وشركة المدفوعات السعودية

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك