Menu

بالفيديو.. الطفلة «ماريا» رئيسًا لحكومة السودان لمدة يوم واحد

تضم 19 خبيرًا من كشفت المشاكل التي تعاني منها البلاد

تولت الطفلة ماريا مرتضى البالغة من العمر 12 عامًا، رئاسة وزراء السودان لمدة يوم واحد، وذلك تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للطفل. وذكر رئيس الوزراء السوداني
بالفيديو.. الطفلة «ماريا» رئيسًا لحكومة السودان لمدة يوم واحد
  • 34
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تولت الطفلة ماريا مرتضى البالغة من العمر 12 عامًا، رئاسة وزراء السودان لمدة يوم واحد، وذلك تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للطفل.

وذكر رئيس الوزراء السوداني، الدكتور عبدالله حمدوك – عبر صفحته بموقع التواصل فيسبوك- إن ماريا طفلة مميزة جداً، وأشار إلى أنهما تحدثا مطولاً عن احتياجات وحقوق الأطفال السودانيين.

وقال الحمدوك، إنه انبهر بذكاء ماريا، وحديثها اللبق عن حقوق الاطفال، مؤكداً «سنبذل كل جهدنا لتوفير الأمن والاستقرار لهم وتحقيق أحلامهم» متمنيًا يوم طفل عالميًا سعيدًا لكل الأطفال.

ـ موكب رسمي للطفلة ماريا:

وجلست الطفلة ماريا على مكتب رئيس الوزراء عبدالله حمدوك، الذي كان في استقبالها أمام مقر الحكومة، وكان برفقتها وزيرة العمل والتنمية لينا الشيخ.

ونشر الحمدوك مقطعًا مصورًا يبين وصول ماريا إلى مقر الحكومة، في سيارة رئيس مجلس الوزراء، وجلست على مكتبه وعقدت لقاءات مع الحمدوك ووزير العمل والتنمية.

ـ ماريا تناقش مشاكل للسودان

من جانبها، قالت ماريا لرئيس الوزراء السوداني –خلال الفيديو المنشور- إن هناك الكثير من المشاكل في السودان، مثل عدم توافر المواصلات العامة وارتفاع الأسعار، إضافة إلى العنف في المدارس، وطالبت بعدم اللجوء للعنف لتأديب الطلاب.

يذكر أن اليوم العالمي لحقوق الطفل، يتم الاحتفال به في 20 نوفمبر من كل عام، ويوافق هذا التاريخ التوقيع على الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل في 20 نوفمبر 1989 من قبل 192 دولة.

ـ حمدوك يصل إلى بورتسودان

من جهة أخرى، وصل رئيس مجلس الوزراء الدكتور حمدوك، إلى مدينة بورتسودان، في إطار برنامج زياراته لولايات البلاد والتي كان قد استهلها بزيارة ولاية شمال دارفور مطلع نوفمبر الجاري.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك