Menu

«موازين» السعودي يحصد جائزة أحسن فيلم بمهرجان سنغافورة السينمائي

الإجماع على قوة وإبداع القصة..

حصد فيلم «موازين» السعودي جائزة الشاشة الفضية؛ كأحسن فيلم بالدورة الثلاثين من مهرجان سنغافورة الدولي السينمائي، والمنعقد منذ 21 نوفمبر الماضي. والفيلم من إبداع
«موازين» السعودي يحصد جائزة أحسن فيلم بمهرجان سنغافورة السينمائي
  • 87
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حصد فيلم «موازين» السعودي جائزة الشاشة الفضية؛ كأحسن فيلم بالدورة الثلاثين من مهرجان سنغافورة الدولي السينمائي، والمنعقد منذ 21 نوفمبر الماضي.

والفيلم من إبداع المخرجة شهد أمين، ويسرد قصة فتاة تتحدى التقاليد الصارمة لإثبات قيمتها ومكانتها بالمجتمع، ووجدت لجنة التحكيم، التي صوتت بالإجماع على أحقية الفيلم بالجائزة، أن «قصة الفيلم قوية وأصيلة، وهي أول عمل سينمائي للمخرجة، يتحدث عن النظام الأبوي مع سرد بسيط ومبدع».

ويتناول الفيلم قصة قرية صيد الأسماك، تعتقد أن على كل عائلة التضحية بابنتها من أجل استرضاء وحوش البحر وضمان الصيد الوفير، لكن والد الفتاة البالغة 12 عامًا، ينقذها من هذه الطقوس، وبدلًا من التعايش مع خوفها من النجاة، تشرع في قتل بعض الوحوش الأخرى.

وترأس لجنة التحكيم المخرج الهندي، أنوراغ كاشياب، وشاركه أمير ماليزيا الأمير محمد، وبانغ هو تشيونغ من هونج كونج، ونيا ديناتا من إندونيسيا.

وسبق وشارك فيلم «موازين» في مهرجان لندن السينمائي الدولي، كما حاز جائزة نادي فيرونا السينمائي المرموقة في مهرجان البندقية السينمائي الدولي الـ76 الشهر الماضي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك