Menu

رسميًا.. استقالة رئيس قطاع صناعة الطائرات في«بوينج» الأمريكية

إثر تداعيات أزمة حادثي تحطم طائرتين..

أعلنت شركة صناعة الطائرات الأمريكية «بوينج»، استقالة الرئيس التنفيذي لقطاع صناعة الطائرات كيفين ماك أليستر، في الوقت الذي تعاني فيه الشركة من تداعيات أزمة وقف ت
رسميًا.. استقالة رئيس قطاع صناعة الطائرات في«بوينج» الأمريكية
  • 220
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت شركة صناعة الطائرات الأمريكية «بوينج»، استقالة الرئيس التنفيذي لقطاع صناعة الطائرات كيفين ماك أليستر، في الوقت الذي تعاني فيه الشركة من تداعيات أزمة وقف تشغيل الطائرات طراز «بيونج 737 ماكس»، وتعثر خطط إنتاج العديد من الطرز الأخرى.

وذكرت الشركة أن ستان ديل رئيس قطاع الخدمات العالمية في «بوينج»، سيحل محل ماك أليستر، الذي أصبح أكبر مسؤول في بوينج يتخلى عن منصبه منذ حادثي تحطم طائرتين من طراز «بوينج 737 ماكس» في أكتوبر ومارس الماضيين، مما دفع سلطات السلامة الجوية في العالم إلى وقف تشغيل طائرات هذا الطراز.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى رحيل ماك أليستر هو ثاني أكبر تغيير في الإدارة العليا لشركة بوينج خلال الشهر الحالي، بعد سحب وظيفة رئيس مجلس الإدارة من الرئيس التنفيذي دينيس مويلينبورج في 11 أكتوبر الحالي.

وأدت هذه الأنباء إلى ارتفاع سعر سهم بوينج في تعاملات ظهيرة اليوم في بورصة نيويورك بنسبة 2.3% إلى 338.79 دولار.

وفي وقت سابق أعلنت شركة الطيران الأمريكية يونايتد إيرلاينز، وقف رحلاتها على طائرات بوينج 737 – ماكس التي تسببت في عدة أزمات لأجل أطول مما كان متوقعًا.

وذكرت الشركة أن الطائرة التي تسببت في حادثتي تحطم وتم حظر إقلاعها في أعقاب ذلك ستخرج من خطط الطيران لديها حتى الرابع من يونيو المقبل، وكانت الشركة من قبل توقعت وقف طيران هذا الطراز حتى مارس المقبل.

وحظرت شركتا الطيران الكبيرتان الأخرتان في الولايات المتحدة وهما ساوثويست وأمريكان إيرلاينز، طيران هذا الطراز من طائرات البوينج حتى أبريل المقبل.

وتم إيقاف إقلاع هذه الطائرات بعد حادثتي تحطم راح ضحيتهما 346 راكبًا منذ منتصف مارس 2019، ولا تشير الدلائل على إمكانية السماح سريعًا بطيران هذا الطراز بعد.

وكانت هيئة الرقابة على سلامة الطيران في الولايات المتحدة «إف إيه إيه»، حذرت بوينج مؤخرًا من خطط زمنية غير واقعية ما جعل الشركة المنتجة يوم الاثنين الماضي إلى وقف الإنتاج مؤقتًا حتى يناير المقبل، وترفع هذه الخطوة الضغوط على شركة الطيران التي اضطرت إلى إلغاء كثير من رحلاتها.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك