Menu
539 ألف طالب بالصف الثالث متوسط والأول ثانوي يؤدون اختبارات تعزيز المهارات

سجّلت منصة الاختبارات المركزية التي أطلقتها وزارة التعليم بداية العام الدراسي الجديد دخول أكثر من 539,228 ألف طالب وطالبة اليوم الثلاثاء في الصف الثالث متوسط والسنة الأولى المشتركة (الأول ثانوي)؛ لأداء اختبارات تعزيز المهارات حضورياً وعن بُعد.

وأدى الطلبة اختبارات مُقرري الرياضيات واللغة العربية عبر المنصة الإلكترونية، حيث تستهدف الاختبارات قياس ما تحصّل عليه الطلبة خلال السنة الدراسية الماضية 1442هـ من مهارات ومعارف في مقررات الفصلين الدراسيين الأول والثاني في المواد الأساسية، وهي اللغة العربية والرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية.

وأكدت وزارة التعليم أهمية الاختبار وفاعليته كجزء من العملية التعليمية، ودوره في تقديم معلومات للمعلم عن تحصيل كل طالب، والمساهمة في اتخاذ قرارات تعليمية تساعد في وضع خطط تدريسية فاعلة ومثمرة لتعزيز مهاراتهم، حيث يرتكز تنفيذ اختبارات تعزيز المهارات على الإشراف والدعم من المعلم والمدرسة بالشراكة مع الأسر وأولياء الأمور.

اقرأ أيضًا:

«الصحة» تطلق البرنامج الأول في مجال مكافحة العدوى بـ15 مرشحًا

2021-10-14T10:58:25+03:00 سجّلت منصة الاختبارات المركزية التي أطلقتها وزارة التعليم بداية العام الدراسي الجديد دخول أكثر من 539,228 ألف طالب وطالبة اليوم الثلاثاء في الصف الثالث متوسط وا
539 ألف طالب بالصف الثالث متوسط والأول ثانوي يؤدون اختبارات تعزيز المهارات
صحيفة عاجل
صحيفة عاجل

539 ألف طالب بالصف الثالث متوسط والأول ثانوي يؤدون اختبارات تعزيز المهارات

539 ألف طالب بالصف الثالث متوسط والأول ثانوي يؤدون اختبارات تعزيز المهارات
  • 94
  • 0
  • 0
فريق التحرير
7 صفر 1443 /  14  سبتمبر  2021   09:47 م

سجّلت منصة الاختبارات المركزية التي أطلقتها وزارة التعليم بداية العام الدراسي الجديد دخول أكثر من 539,228 ألف طالب وطالبة اليوم الثلاثاء في الصف الثالث متوسط والسنة الأولى المشتركة (الأول ثانوي)؛ لأداء اختبارات تعزيز المهارات حضورياً وعن بُعد.

وأدى الطلبة اختبارات مُقرري الرياضيات واللغة العربية عبر المنصة الإلكترونية، حيث تستهدف الاختبارات قياس ما تحصّل عليه الطلبة خلال السنة الدراسية الماضية 1442هـ من مهارات ومعارف في مقررات الفصلين الدراسيين الأول والثاني في المواد الأساسية، وهي اللغة العربية والرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية.

وأكدت وزارة التعليم أهمية الاختبار وفاعليته كجزء من العملية التعليمية، ودوره في تقديم معلومات للمعلم عن تحصيل كل طالب، والمساهمة في اتخاذ قرارات تعليمية تساعد في وضع خطط تدريسية فاعلة ومثمرة لتعزيز مهاراتهم، حيث يرتكز تنفيذ اختبارات تعزيز المهارات على الإشراف والدعم من المعلم والمدرسة بالشراكة مع الأسر وأولياء الأمور.

اقرأ أيضًا:

«الصحة» تطلق البرنامج الأول في مجال مكافحة العدوى بـ15 مرشحًا

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك