Menu


سياحة الطائف تطلق «لفتة» للحفاظ على المباني التاريخية والتراثية

تبرز القيم الحضارية والاجتماعية والدينية في المدينة

عقد فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالطائف ورشة عمل مع أعضاء هيئة التدريس بكل من جامعة الطائف، وجامعة الملك عبدالعزيز والمختصين.  وتأتي هذه الورشة، ب
سياحة الطائف تطلق «لفتة» للحفاظ على المباني التاريخية والتراثية
  • 58
  • 0
  • 0
نايف السعدي
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

عقد فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالطائف ورشة عمل مع أعضاء هيئة التدريس بكل من جامعة الطائف، وجامعة الملك عبدالعزيز والمختصين. 

وتأتي هذه الورشة، بهدف دعم جهود الحفاظ على المباني التاريخية والتراثية، والتي تعد شواهد أساسية على التطور الإنساني، ويبرز من خلالها القيم الحضارية والاجتماعية والدينية السائدة في هذه المدينة السياحية العريقة. وتابع أعمال الورشة مدير عام فرع الهيئة بالطائف محمد البقمي.

وخلصت الورشة إلى إطلاق مبادرة «لفتة للمباني التاريخية والتراثية» بمحافظة الطائف. وتقوم جامعة الملك عبدالعزيز بجدة وجامعة الطائف بالتعاون مع المركز الوطني للتراث العمراني بالهيئة العامة للسياحة والتراث والوطني، بإجراء دراسات تطويريه وتأهيلية للمباني التاريخية والتراثية، خاصة أن الثراء التراثي لهذه المباني يعكس صلتها بالوحدة الثقافية الوطنية للمملكة.

وتذخر الطائف بالمباني التاريخية والتراثية، التي تجسد العمارة التقليدية القديمة بتفاصيلها الدقيقة، ويمكن لزائريها الاطلاع على ما تحتويه من كنوز عمرانية تتماشى مع ظروف البيئة المحلية مناخيًّا وجغرافيًّا وثقافيًّا، والحلول التصميمية التي تتناسب مع العادات والتقاليد الاجتماعية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك